العالم هذا المساء.. مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسى فى العاصمة الصينية.. طفل ألمانى عمره عامان يجيد الرسم ولوحاته تحقق مبالغ كبيرة.. الصين تحتفى بعجوز 87 عاما بعد حصوله على لقب الأكثر وسامة

الأربعاء، 29 مايو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي بقصر الشعب الرئاسى فى العاصمة الصينية.. طفل ألمانى عمره عامان يجيد الرسم ولوحاته تحقق مبالغ كبيرة.. الصين تحتفى بعجوز 87 عاما بعد حصوله على لقب الأكثر وسامة الرئيس السيسي ونظيره الصيني
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

 

مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسى بقصر الشعب الرئاسى فى العاصمة الصينية

استقبل الرئيس الصينى شى جين بينج، نظيره المصرى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بقصر الشعب الرئاسى، وأجريت مراسم استقبال رسمية، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى للبلدين.

 

وبحسب بيان مشترك صادر عن البلدين، أجرى الرئيسان محادثات رسمية حول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها فى مختلف المجالات، وكذا تعزيز التنسيق بين البلدين فى الأطر متعددة الأطراف، وتبادلا الآراء حول العديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأشاد الرئيسان بالتطور الملحوظ فى علاقات البلدين فى كافة المجالات والتى شهدت طفرة كبيرة فى السنوات الأخيرة فى أعقاب تدشين علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بينهما فى عام 2014، وأكًدا أهمية استثمار الذكرى العاشرة لتدشين الشراكة الاستراتيجية الشاملة لترفيع والارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية لآفاق أرحب من خلال العمل على زيادة وتكثيف الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين الحكومتين والأجهزة التشريعية والحكومات المحلية للبلدين، وبما يُدعم مصالح البلدين ويلبى تطلعات وطموحات شعبيهما الصديقين، ويرتقى بمستوى العلاقات بين البلدين نحو هدف بناء مجتمع المستقبل المشترك فى العصر الجديد، ويدفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين البلدين إلى مستويات جديدة.

 

وأعرب الرئيسان عن ارتياحهما للنتائج المثمرة للشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، والتى أسهمت فى تعزيز التنمية والازدهار فى البلدين، حيث شاركت الصين فى العديد من المشروعات الاقتصادية الكبرى فى مصر لاسيما فى مجالات البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية وبناء السفن والإنشاءات والاستثمارات وعلوم الفضاء، بما فى ذلك المشاركة فى بناء حى المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتدشين القطار الكهربائى للعاشر من رمضان، والاستثمارات الصينية بالمنطقة الصناعية تيدا المصرية-الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإطلاق القمر الصناعى المصرى مصر سات-2، فضلًا عن تعزيز التعاون المالى وتمديد الاتفاقية بشأن مبادلة العملات المحلية ونجاح مصر فى إصدار سندات الباندا فى الصين، وزيادة التنسيق فى المحافل الاقتصادية الدولية بما فى ذلك انضمام مصر للبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية واستضافتها للاجتماع السنوى للبنك فى عام 2023، وكذلك الانضمام لبنك التنمية الجديد رسميًا فى عام 2023، والانضمام لعضوية تجمع البريكس فى عام 2024.

 

وبمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين؛ أعلن الرئيسان "عبد الفتاح السيسي" و"شى جينبينج" عن تدشين "عام الشراكة المصرية-الصينية" والذى سيشهد العديد من الفعاليات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والسياحية بهدف دفع وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات.

 

وثمن الرئيسان توقيع البلدين على البرنامج التنفيذى للشراكة الاستراتيجية الشاملة للأعوام الخمس المقبلة (2024-2028) فى يناير 2024، والذى يُمثل خارطة طريق لتطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى مستوى أعلى تأسيسًا على ما تحقق من إنجازات ملموسة خلال السنوات الماضية، واتفاق البلدين على دفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا باعتبارها أولوية للتعاون المصري-الصينى خلال الأعوام المقبلة، ومن ثم أهمية العمل على توسيــع الاستثمارات الصيـنيـــة الصناعية فى مصر بما فى ذلك مجال تصنيع السيارات الكهربائية والأجهزة الإلكترونية وإنتاج الألواح الشمسية والصناعات الكيماوية ومواد البناء، بالإضافة إلى التكنولوجيا الزراعية الحديثة وغيرها، والعمل على تحقيق مزيد من التوازن فى حجم التبادل التجارى بما فى ذلك السماح بدخول المزيد من المنتجات المصرية عالية الجودة إلى السوق الصينية، وتسهيل دخول مدخلات الإنتاج من الصين لتصنيع المنتج النهائى فى مصر، وبحث سبل تسوية المعاملات التجارية بالعملات المحلية للبلدين، فضلًا عن تعزيز التدفقات السياحية الصينية إلى مصر وتشجيع الاستثمارات الصينية المباشرة فى مجال إنشاء وإدارة الفنادق، وكذلك تعزيز التعاون فى المجال الإعلامى والثفافى والعلمى والذكاء الاصطناعى والأكاديمي.

 
استقبال رسمى حافل بالرئيس السيسى فى الصين
استقبال رسمى حافل بالرئيس السيسى فى الصين
استقبال رسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الصين
استقبال رسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الصين
الرئيس السيسى و شي جين بينغ
الرئيس السيسى و شي جين بينغ
الرئيس السيسى و ونظيره الصيني شي جين بينج
الرئيس السيسى و ونظيره الصيني شي جين بينج
الرئيسان عبد الفتاح السيسى و شى جين بينج
الرئيسان عبد الفتاح السيسى و شى جين بينج

بيكاسو الصغير.. طفل ألمانى عمره عامان تحقق لوحاته مبالغ كبيرة

الرسم من المواهب الفطرية التى تظهر على الشخص منذ الصغر حيث يميل الطفل إلى الشخبطة بالقلم على الجدران أو الأوراق ولا يرى محاولاته البسيطة سوى والديه أو معلميه بالمدرسة لكن الطفل الألمانى البالغ لوران شوارتز البالغ من العمر عامين والذى أطلق عليه "بيكاسو" استطاع من خلال رسوماته البسيطة أن يحقق نجاحًا عالميًا بعد بيع لوحاته الخاصة.

 

يحصل لوران شوارتز، البالغ من العمر عامين، من بافاريا، والذى يطلق عليه لقب "بيكاسو بحجم نصف لتر"، على ما يصل إلى 6500 يورو بسبب لوحاته الفنية، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

أدركت والدته ليزا شوارتز، 32 عامًا، موهبة طفلها الفريدة أثناء قضاء عطلة عائلية فى جنوب تيرول بإيطاليا، وتحديدًا فى سبتمبر الماضى، لذلك عندما عادوا إلى المنزل، قررت ليزا إنشاء استوديو لابنها ليرسم فيه، ومن هنا بدأت يزيد من أعماله الفنية وسرعان ما رسم لوران لوحة تلو الأخرى فى غرفته المخصصة.

 

وبدأت والدته ليزا تنشر أعماله الفنية على صفحتها الخاصة بموقع "إنستجرام"، ومن أولى لوحاته الفنية التى نشرتها هى لوحة اسمها "الأصابع"، وهى مزيج من اللون الأحمر والأصفر والأزرق، والتى نالت إعجاب الكثير وزاد عدد متابعى الصفحة إلى أكثر من 28.500 متابع، وتعليقات وصلت إلى 400 الذين أشادوا بموهبته.

 

وساعدت شهرة الطفل على وسائل التواصل الاجتماعى إلى بيع بعض أعماله، حتى أن لوحاته المصنوعة من الأكريليك على القماش اكتسبت اهتمامًا فى أكبر معرض فنى فى ميونيخ ART MUC، فى أبريل، وتم بيعها لمشترين من بريطانيا إلى جزر البهاما.

 

وتواصل معرض فنى فى نيويورك مع والدة الطفل لعرض أعماله مع أول حفل افتتاح والذى من المقرر أن يقام فى قرية الطفل فى جبال الألب فى نيوبيورن فى أغسطس.

 

 

بيكاسو الصغير

 

بيكاسو الصغير
الطفل الألمانى
الطفل الألمانى

الصين تحتفى بعجوز 87 عاما بسبب حصوله على لقب "الأكثر وسامة"

يحظى بلقب الأكثر وسامة فى الصين، والذى قيل فى أيام شبابه أنه يشبه الممثل الأميركى الشهير من هونج كونج،، حيث يحظى بقدر كبير من الاهتمام على الإنترنت، ولكنه يفضل عدم التركيز على مظهره، فقد كان وانغ ديمين صاحب الـ 87 عاما، عالم نفط من الأكاديمية الصينية للهندسة، رائدًا فى تقنيات طبقات حقول النفط والاستخلاص الكيميائى للنفط فى البلاد.

 

وقد منحته الصين لقب "أكاديمى"، وهو أعلى مستوى شرف فى البلاد يُمنح لأولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة فى تخصصاتهم، وقد كان جده جراحا صينيا مشهورا، ودرس والده الطب فى الولايات المتحدة، وكانت والدته السويسرية تتحدث 4 لغات.

 

 

العجوز الصيني

 

العجوز الصيني

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة