باختصار.. أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الحماية للمدنيين فى رفح.. النمسا: مبادرة سكاى شيلد تهدف لإنشاء مظلة دفاع جوى أقوى فى أوروبا

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:41 ص
باختصار.. أهم أخبار العرب والعالم حتى منتصف الليل.. البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الحماية للمدنيين فى رفح.. النمسا: مبادرة سكاى شيلد تهدف لإنشاء مظلة دفاع جوى أقوى فى أوروبا مجزرة رفح الفلسطينية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال دولية غاضبة من مجزرة الاحتلال البشعة فى رفح الفلسطينية، والقارة العجوز تجرى استعدادت عسكرية مع احتدام المعارك العسكرية بين موسكو وكييف، والضغوطات مستمرة لوقف إطلاق النار فى غزة.

البيت الأبيض: لم نر أى خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين فى رفح الفلسطينية

قال البيت الأبيض: "لم نر بعد أي خطة إسرائيلية لتوفير الأمن والحماية للمدنيين في رفح الفلسطينية"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 35 ألف شهيد أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 80 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة
قصف مكثف من الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة

أوكرانيا والبرتغال توقعان اتفاقية مشتركة للتعاون الأمني

وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مدينة لشبونة مع رئيس وزراء البرتغال، لويس مونتينيجرو، اتفاقية ثنائية للتعاون الأمني بين الجانبين.

وأوضحت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية اليوم الثلاثاء بهذا الشأن أن الاتفاقية تكرس التزام البرتغال بدعم أوكرانيا في استعادة سلامتها الإقليمية داخل حدود عام 1991، بما في ذلك البحر الإقليمي"، مضيفة أن "البرتغال ستقدم ما لا يقل عن 126 مليون يورو من الدعم العسكري هذا العام لأوكرانيا، كما تؤكد من جديد مشاركتها في تحالف طائرات إف-16، والتحالف الدولي للقدرات البحرية، وبرنامج شراء الذخائر ذات العيار الكبير، وجهود إزالة الألغام، والأمن البحري".

ولفتت الوكالة إلى أنه تم تخصيص أحكام محددة في الاتفاقية للتعاون الثنائي في مجالات صناعة الدفاع وقطاع الاستخبارات ومكافحة الجريمة المنظمة والدعاية ومكافحة المخاطر الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم أوكرانيا والبرتغال بتنسيق وتعزيز الجهود المشتركة لدعم كييف في طريقها إلى عضوية "الناتو".

يُشار إلى أن البرتغال أصبحت الدولة 12 التي توقع اتفاقية أمنية ثنائية مع أوكرانيا تعزيزاً للإعلان المشترك لمجموعة السبع الذي تم تبنيه في فيلنيوس في 12 يوليو من العام الماضي.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

النمسا: مبادرة سكاى شيلد تهدف لإنشاء مظلة دفاع جوى أقوى فوق أوروبا

أكدت وزيرة الدفاع النمساوية كلوديا تانر الثلاثاء أن مبادرة الدفاع الجوي الأوروبي المشترك "سكاي شيلد"؛ تهدف إلى إنشاء مظلة دفاع جوي أقوى فوق أوروبا عقب "الهجوم" الروسي على أوكرانيا.

وقال الوزيرة - في تصريح اليوم عقب انضمام النمسا رسميا إلى "سكاي شيلد" - إن المبادرة سوف تعزز أمن أوروبا الجوي، مشيرة إلى أنه جرى توقيع إعلان مماثل مع ألمانيا في بروكسل.

وأوضحت أن "خطوة اليوم مهمة للغاية لأمن النمساويين"، خاصة كدولة محايدة، مؤكدة ضرورة "أن نحمي أنفسنا من التهديدات الجوية"، وأن "نحمي النمساويين من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز".

وردا على سؤال حول ما إذا كانت النمسا تخطط للمشاركة في مزيد من المبادرات العسكرية للاتحاد الأوروبي، قالت الوزيرة إن الانتقادات التي تتعرض لها بسبب التوقيع تأتي من الأحزاب اليمينية، موضحة انها لن تتخذ مسارا فيما يتعلق بالسياسة الأمنية يعرض البلاد للخطر.

وأشارت إلى أن مبادرة "سكاي شيلد" لا تتناقض مع "الحياد السياسي"، ووفقا للدستور النمساوي يجب حماية الحياد بكل الوسائل المتاحة.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

إعلام إسرائيلي: قرار الأمم المتحدة إدراج تل أبيب على قائمتها السوداء قد يصدر خلال أيام

كشف إعلام إسرائيلي أن مجلس الأمن القومي يجري مباحثات مكثفة خشية إدراج الأمم المتحدة إسرائيل على قائمتها السوداء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي عن مصادر بأن قرار الأمم المتحدة إدراج إسرائيل على قائمتها السوداء قد يصدر خلال أيام. ولفت الإعلام الإسرائيلي بأن إدراج إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء للدول التي تستهدف الأطفال قد يعني فرض عقوبات عليها.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة