بدء تشغيل تجمع طيبة التمد بمركز نخل لإعمار وتنمية مناطق وسط سيناء

الأربعاء، 29 مايو 2024 12:00 ص
بدء تشغيل تجمع طيبة التمد بمركز نخل لإعمار وتنمية مناطق وسط سيناء جانب من التجمعات التنموية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محسن سالم، رئيس مركز ومدينة نخل بشمال سيناء، عن بدء عمليات تشغيل تجمع طيبة التمد بمركز نخل بوسط سيناء لإعمار التجمع وتنميته، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء وحدة ميكنة زراعية لخدمة أهالي التجمع من خلال توفير المعدات اللازمة لتسوية وتخطيط الأراضي الزراعية.

وأضاف أن عمليات تزويد التجمعات التنموية بجميع الخدمات مستمرة لاستكمال دورها كنقاط تعمير وتنمية، وأشار إلى أنه تم إنشاء سلسلة من التجمعات التنموية في منطقة نخل، وهي "طويل الحامض، والخفجة، والنثيلة 1 و2، وأبو رصاصه بصدر الحيطان، وطيبة بالتمد".

وأوضح أنه تم  تشغيل المحطات والآبار بالتجمعات التنموية بالنثيلة 1 و2 قد تم سابقًا، بالإضافة إلى تشغيل محطات الري ومحطة المياه ومحطة الصرف الصحي، وأن الضخ قد تم في الشبكات بحضور منتفعي التجمع الذي يشمل 220 منزل سكني.

وفي سياق متصل، تم تسليم مدرسة، ومسجد، وساحة رياضية، ودار مناسبات، واستراحات للعاملين، و10 محلات تجارية، لتشكيل مجمع متكامل للخدمات الزراعية، بالإضافة إلى محطة بيطرية ومركز بحوث زراعية ومعصرة زيتون.

وفيما يخص تجمع الغويل بالكنتلا، تم إطلاق التيار الكهربائي لإنارته، بالإضافة إلى دعمه بأعمدة جهد متوسط ومحول كهرباء وأعمدة جهد منخفض من مشروعات الخطة الاستثمارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة