جاليرى بيكاسو أيست يفتتح معرض انعاكسات لمجموعة فنانى اللقطة الواحدة

الأربعاء، 29 مايو 2024 03:56 م
جاليرى بيكاسو أيست يفتتح معرض انعاكسات لمجموعة فنانى اللقطة الواحدة اللوحة الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرض "انعكاسات"  لمجموعة فناني اللقطة الواحدة بدورته الـ 44، في تمام السادسة من مساء السبت 1 يونيو المقبل،  بحضور لفيف من الإعلاميين والتشكيليين.

يشارك في المعرض 42  من فناني اللقطة بـ 66 عملا متنوعا بين الرسم والتصوير والتصوير الفوتوغرافي، وقد قام الفنانون باستلهام لوحاتهم من مواقع متنوعة مثل جزيرة الذهب وكورنيش المعادي، وكانوا حريصين على تسجيل انعكاسات المراكب على صفحة النهر وما بها من تشكيلات خطية وضوئية ولونية وقد تناولها كل فنان بطريقته وحسب رؤيته  مستخدماً  التقنيات والمقاسات التي يفضلها.

 

لوحة هنا هانئ
لوحة هنا هانئ


ومن بين الفنانين المشاركين بالمعرض، هنا هانئ حصلت على المركز الأول في المهرجان السنوي الدولي الرابع لفنون الأطفال لسنة 2010 وحصلت على الميدالية البرونزية في بينالي الفن الدولي السادس للاطفال ببنجلاديش 2011 ، حصلت على جائزة المسابقة الدولية السابعة عشر للابداعات الفنية للأطفال والشباب بمدينة تورون البولندية تحت عنوان "دائماً أخضر دائماً أزرق" لسنة 2013م و جائزة تفوق من المركز القومي لثقافة الطفل، وشاركت في معرض بعيون عالمية ومعرض شباب الفنانين برعاية مستشفى السعودي الألماني عام  2023 و معرض جوائز الفنون للشباب الدورة الخامسة لعام  2024 - مؤسسة فاروق حسني بجزيرة الفنون.

لوحة هبة أسامة
لوحة هبة أسامة

 

وأيضا تشارك هبة أسامة، عضو في مجموعة اللقطة الواحدة شاركت معهم في معرض الشجرة بقاعة آزاد عام 2021 ومعرض أنيماليا بقاعة قرطبة ديسمبر 2021م و معرض باب الوداع بقاعة ضى للفنون ديسمبر 2023، وشاركت في معرض انطلاقة بكلية الفنون الجميلة بالقاعة الكبرى 2018.
  أما بالنسبة لمجدى عنانى، فهو عضو مجموعة اللقطة الواحدة 2017م و شارك معها في( معرض أنوبيس 2018  ومعرض سفينة آدم 2020 و معرض باب الوداع بقاعة ضي للفنون ديسمبر 2024م.)، شارك فى عدة مسابقات منها مسابقة الكاريكاتير جامعة المنيا 2011، ومسابقة تعايش الأديان  الأزهر الشريف للفن التشكيلى و الجرافيك.
كما تشارك فنانة تشكيلية حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم جرافيك شعبة الرسوم المتحركة وفن الكتاب، عضو مجموعة فناني اللقطة الواحدة شاركت معهم في العديد من المعارض منها معرض "حوايط" ومعرض "مشوار اللقطة" و معرض باب الوادع ديسمبر 2023م. و معرض الفن التشكيلى و العرائس بالتعاون مع مؤسسة الرخاوى بفندق حرس الحدود يناير 2023. 


أما عن عبير رمزى  تشارك بالعديد من الأعمال فهى سبق وقدمت  مختلف المعارض منها أعمال صغيرة بقاعة دروب 2020، صالون أبيض وأسود الدورة الخامسة أعمال صغيرة 2020، معرض الفن والحياة بقاعة الفنون التشكيلية بجامعة عين شمس 2020،  المعرض العام 42  " الفن ذاكرة الأمة " قصر الفنون بساحة دار الأوبرا 2021م، معرض " بداية " بقاعة وهبة 2021.

عمل الفنانة سالى نبيل
عمل الفنانة سالى نبيل

 

عمل الفنانة عبير رمزى
عمل الفنانة عبير رمزى

 

عمل مجدى عنانى
عمل مجدى عنانى

 

لوحة فاطمة الزهراء
لوحة فاطمة الزهراء


ويشارك عبد العزيز الجندى  فى العديد من المعارض الفردية والجماعية و خاصة مع اللقطة الواحدة منها: معرض درب اللبانة، ومعرض عرايس، ومعرض جزيرة الدهب، ومعرض حوائط،  ومعرض  سفينة آدم، ومعرض الشجرة 2021م، و معرض المسحورة يونيو 2021 م، و معرض أنيماليا ديسمبر 2021م،  ومعرض أساطير مايو 2022م،  المعرض العام للفنون التشكيلية الدورة ( 43 ) بقصر الفنون سبتمبر 2022.
أما عن سالى نبيل  فهى مشاركة بالمعرض، فهى حاصله على بكالوريوس فنون جميله قسم الجرافيك شعبه الرسوم المتحركه عام 2002، فهى عضو في جماعه اللقطه الواحده قدمت معرض كوبري القبه باللقطه الواحده – معرض حوايط – معرض مشوار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة