ساوثجيت يعلن غياب بيلينجهام عن أولى وديات منتخب إنجلترا قبل يورو 2024

الأربعاء، 29 مايو 2024 10:32 م
ساوثجيت يعلن غياب بيلينجهام عن أولى وديات منتخب إنجلترا قبل يورو 2024 جاريث ساوثجيت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا عن استعدادات فريقه لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي تنظمها ألمانيا الشهر القادم.

وقال جاريث ساوثجيت في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الإنجليزي عن الأيام العشرة القادمة: "الجزء الجميل بالنسبة لنا هو فرصة قضاء بعض الوقت في التدريب مع اللاعبين. عادةً ما نصل يوم الاثنين وقد تلعب يوم الخميس أو الجمعة أو السبت قبل التحول السريع، ومباراة أخرى، ويعود الجميع إلى المنزل قبل أن تتمكن حتى من استخلاص المعلومات. جمال البطولات هو أنك تحصل على هذه الفترة الممتدة. هناك الكثير من اللاعبين معًا. علينا أن نكون حريصين على عدم الضغط بشدة وفي وقت مبكر جدًا، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين نحتاج إلى الضغط عليهم قليلاً لأنهم متأخرون قليلاً".

وقال ساوثجيت عن اللاعبين الذين انضموا مبكرًا: "تعرض لوك شاو وهاري ماجواير لإصابات خطيرة في نهاية الموسم مع مانشستر يونايتد، لذلك احتاجا إلى المزيد من العمل مع فريقنا الطبي، كلاهما ملتزم بشدة بمحاولة أن يكون لائقًا للبطولة ويدركان أن كل يوم مهم، الآن لدينا الفرصة لمعرفة مكانهم بالضبط ونحصل على صورة أوضح بكثير".

وعن جاريل كوانساه وكيرتس جونز وآدم وارتون قال ساوثجيت: "لقد شاهدنا كورتيس الصيف الماضي مع فريق تحت 21 عامًا وكان يتمتع بفترات جيدة جدًا خلال هذا الموسم. لقد غاب عن فترات بسبب الإصابة، وحصل على بطاقة حمراء مؤسفة للغاية وفي نهاية الموسم انسحب من فريق ليفربول، لكننا رأينا ما يكفي للإثارة بشأن ما يمكن أن يجلبه".

وشدد مدرب إنجلترا: "لقد تكيف آدم حقًا مع الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد أنهى بالاس الموسم بشكل جيد للغاية مع الكرة، بحيث قام بالتمويه معًا للاعبيه في وقت ممتع. لقد انضم للتو إلى فريق تحت 21 عامًا ولكننا رأينا ما يكفي للإشارة إلى أنه لاعب نود أن نرى المزيد منه".

وواصل ساوثجيت: "جاريل قدم موسمًا رائعًا مع ليفربول. اختاره مديره في المباريات عندما لم يكن هناك لاعبون بارزون آخرون. لقد مر بفترة انتقالية مذهلة من فترة الإعارة إلى الدوري العام الماضي ويتمتع بصفات رائعة كقلب دفاع".

وأشار ساوثجيت: "لقد قلت لهؤلاء الأولاد أننا سنستقبل 26 لاعبًا فقط. قد يكونون جاهزين الآن ولكن قد تكون هذه تجربة رائعة بالنسبة لهم للمستقبل. لا يمكنني إعطاء أي ضمانات لأي شخص لأننا لا نعرف تمامًا جميع حالات الإصابة الأخرى".

وواصل ساوثجيت حديثه ردًا على مواجهة البوسنة والهرسك في نيوكاسل القادمة: "اللعب لبلدك هو أمر مميز للغاية، لكن جلب الفريق إلى الطريق هو شيء استمتعنا به. أنت لا تريد أن تفقد هذا الجانب. لدينا تناقض جميل هذا الأسبوع حيث أننا قادرون على القيام بالأمرين معًا، لكننا إنجلترا ونمثل الجميع".

وقال مدرب إنجلترا: "لقد لعبت في الشمال الشرقي وأعرف مدى شغف الناس بكرة القدم. ستكون ليلة رائعة، أتطلع لذلك حقًا. كان لدينا مستوى من الخصم في شهر مارس تم تصنيفه ضمن المراكز الخمسة الأولى. لم نكن نريد ذلك بالضرورة لهذا المعسكر لأن المتطلبات هنا تتعلق بالحصول على الجانب البدني المناسب للعبة بالإضافة إلى تجربة شيء أو شيئين والحصول على المجموعات".

وعن مواجهة أيسلندا في ويمبلي أكد ساوثجيت: "خصم قوي آخر. ينصب التركيز في هاتين المباراتين بشكل كبير على ما نقوم به. بحلول وقت هذه المباراة، سيكون لدينا عدد قليل من الأولاد الذين شاركوا في نهائي الكأس. لا أعتقد أننا سنشرك جود بيلينجهام  في تلك المباراة، فمن الواضح أنه حصل على نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وهو أمر هائل بالنسبة له. سيكون من السريع جدًا إدخاله في تلك اللعبة. إنها فرصة لويمبلي لطرد الفريق ونأمل أن نكون واضحين في أذهاننا بشأن الجولة 26 وإلى أين نتجه".

وعن وصوله إلى 150 مباراة مع منتخب إنجلترا (57 كلاعب و93 كمدرب) قال ساوثجيت: "لم أسجل ذلك حتى أخبرني أحدهم قبل مباراتنا الأخيرة. إنه أمر لا يصدق، أنا فخور به حقًا. إذا قلت لي عندما كنت في الرابعة عشرة من عمري إنني سألعب لمنتخب إنجلترا، كان هذا هو الحلم. أن يكون لدي تأثير مع فرق الناشئين ومن ثم فإن مشاركتي لمدة 10 سنوات حتى الآن في سانت جورج بارك كانت بمثابة امتياز. إنه معلم خاص ولكنك تبحث دائمًا عن المعلم التالي. يتعلق الأمر الآن بتراكم الألعاب. هناك شيء مفقود في مسيرتي مع إنجلترا، وهي الفرصة المتاحة هذا الصيف. الرغبة في دفع الفريق الآن للفوز بهذه البطولة هائلة. وهذا هو سبب وجودنا هنا في النهاية".

وعن المباريات الودية قبل يورو 2024 أوضح ساوثجيت: "هناك جوانب كثيرة للتواجد مع هذه المجموعة من الأشخاص الذين أحبهم. لدينا بعض الأشخاص المميزين حقًا الذين يجلبون طاقة رائعة للمجموعة. هذا ما يخلق البيئة التي يأتي إليها اللاعبون ويمكنهم التغذية بها. في النهاية نحن نحاول تشكيل فريق ومجموعة يجب أن يدفعوا بعضهم البعض وأن يكونوا هناك من أجل بعضهم البعض. هناك ديناميكية الفريق التي تعتبر حاسمة لتحقيق الفوز وعلينا أن نجدها. سيكون للناس أدوار مختلفة قليلًا عن تلك التي سيلعبونها مع أنديتهم. في ناديهم، كل هؤلاء اللاعبين هم الخيار الأول تقريبًا في قائمة الفريق، لذلك سيكون لدى بعضهم أدوار مختلفة في الأسابيع القليلة المقبلة. إن التحدي المتمثل في الفوز بالمباريات والإثارة المتمثلة في رؤية جماهيرنا هناك في بعض أكبر المناسبات في كرة القدم العالمية هو سبب تواجدك في اللعبة حقًا. وهذا ما نتطلع إليه".

وعن تقليص التشكيلة إلى 26 قال ساوثجيت: "سيكون الأمر صعبًا للغاية. كان من الصعب جدًا استبعاد اللاعبين من بين هؤلاء الـ33، وبالطبع هناك بعض اللاعبين الأصغر سنًا الذين يأتون بتوقعات مختلفة قليلاً إلى هذا المعسكر. ولكن ستكون هناك بعض المكالمات الصعبة التي يجب إجراؤها. نأمل ألا يتم تحديد عدد كبير جدًا من هذه المكالمات بسبب الإصابة ولدينا أقوى فريق ممكن للاختيار من بينها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة