ضبط 117 مخالفة فى المخابز والأسواق بتموين الدقهلية

الأربعاء، 29 مايو 2024 03:25 م
ضبط 117 مخالفة فى المخابز والأسواق بتموين الدقهلية حملة تموينية على المخابز - أرشيفية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، عن ضبط 117 مخالفة متنوعة فى المخابز والأسواق فى نطاق المحافظة، حيث تم المرور على 300 مخبز، وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتم تكليف حملات من مديرية التموين من إدارة الرقابة التموينية بناحية بلقاس، ومركز المنصورة، وإدارة الرقابة التجارية بناحية المنزلة، وقسم البيوع التجارة بناحية بندر المنصورة.

وتم تكليف حملات من الإدارات التابعة للمديرية إدارة طلخا، نبروه، مركز ميت غمر، تمي الأمديد، أجا، شربين، المطرية، المنزلة، منية النصر، و بناءً على التقرير المعروض تم تحرير 98 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 19 في الرقابة على الأسواق وبيانها كالآتي:

في المخابز محضر تجميع بطاقات لـ75 بطاقة، ومحضر عدم اعطاء بون صرف، و2 محضر توقف عن الإنتاج، و5 محاضر عدم وجود سجل تفتيش، و13 محضر تصرف في دقيق ل 86 شيكارة، و34 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و 42 محضر نقص وزن ما بين ( 7 - 27 ) جم .

وفي الأسواق، 5 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، و 6 محاضر عدم وجود شهادة صحية، و 1 محضر سلع بدون بيانات، و 2 محضر بيع بأزيد من السعر الرسمي (سجائر)، و 4 محاضر سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و 1 محضر عدم إعلان عن وجود مخازن، والمضبوطات 230 كجم لحوم متنوعة (مصنعة، مجمدة)، و 1 طن سكر، وجارى العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك في إطار خطة المرور اليومي، وضبط الأسواق، والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية؛ تنفيذا للقرار رقم 5000 لسنة 2023 والقرار رقم 200 لسنة 2023، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف  السيد دايرة، وكيل التموين بالدقهلية، وعلي حسن، وكيل المديرية، ومتابعة محمد زغلول، مدير عام الرقابة، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة