ترامب يلمح إلى عدم قبوله لنتائج انتخابات الرئاسة 2024.. التفاصيل

الجمعة، 03 مايو 2024 01:38 م
ترامب يلمح إلى عدم قبوله لنتائج انتخابات الرئاسة 2024.. التفاصيل دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة بولتيكو إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أشار إلى أنه ربما لا يقبل بنتائج انتخابات الرئاسة المقبلة، المقررة فى نوفمبر 2024، فى ولاية ويسكونسن المتأرجحة، بحسب ما جاء فى مقابلته مع أكبر صحف الولاية، حيث زعم أيضا أنه فاز بهذه الولاية  فى الانتخابات السابقة.

وقال ترامب لصحيفة ميلوكى جورنال سنتينل: "لو كان كل شىء نزيها، سأقبل النتائج بسرور، أنا لا أتغير فى هذا الشأن. ولو لم تكن كذلك، فعليك أن تحارب من أجل حق البلاد".

وفى المقابلة نفسها، كرر ترامب مزاعمه بأنه فاز بولاية ويسكونسن فى انتخابات 2020، وقال إن كل الامور التى تبينت أشارت إلى أنه فاز بالفعل، على الرغم من حقيقة أنه خسر الولاية لصالح بايدن بفارق 20 ألف صوت.

وكانت حملة ترامب قد دفعت من أجل إعادة عد الأصوات فى أكبر مقاطعات الولاية، والتى أكدت النتائج لصالح بايدن، مثلما جاء أيضا فى أحكام قضائية لاحقة ودراسات مستقلة. لكن ترامب واصل الإدعاء كذبا أن خسارته كانت نتيجة لتزوير واسع.

وقال الرئيس السابق للصحيفة إن نتيجة الانتخابات النزيهة تعنى أن يتم عد الأصوات بنزاهة، مشككا فى بعض التغييرات التى حدثت فى ممارسات التصويت خلال فترة وباء كورونا.

وكان ترامب قد جعل انتخابات 2020 عنصرا أساسيا فى حملته الرئاسية لهذا العام، وتعهد بإطلاق سراح من أسماهم رهائن 6 يناير، فى إشارة إلى المشاركين فى أحداث اقتحام الكونجرس، ورفض مرارا الاعتراف بخسارته لتلك الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة