ركلة جزاء وطرد وهدف ملغى .. تفاصيل القرارات المثيرة فى مباراة الزمالك والبنك

الجمعة، 03 مايو 2024 04:00 ص
ركلة جزاء وطرد وهدف ملغى .. تفاصيل القرارات المثيرة فى مباراة الزمالك والبنك عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى، إن الدولي  محمد عادل تعرض لأكثر من اختبار خلال ادارته لمواجهة الزمالك والبنك الأهلي التي اقيمت مساء الخميس، وانتهت بفوز الأبيض بهدف دون رد.


أضاف الخبير التحكيمى ببرنامج صفارة عقل، بتليفزيون اليوم السابع، أن الحكم ظهر هادئا متمتعا بلياقة بدنية جيدة، وبذل جهدا كبيرا للسيطرة على اللقاء الذى شهد العديد من القرارات التحكيمية المؤثرة، بعد أن تدخل الحكم بالصافرة، واحتسب 28 مخالفة على الفريقين، وجاءت ابرز هذه القرارات كالتالي:



في الدقيقة 7 ، طلب الزمالك بركلة جزاء على مدافع البنك، والحكم يسير باستمرار اللعب، لأنه التحام طبيعى، وفى الدقيقة 15 طلب الزمالك بركلة جزاء لمسة يد على عبد الغنى، والحكم يسمح باستمرار في قرار صحيحا طبقا للقانون.


في الدقيقة 49 من عمر اللقاء، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سامسون، لاعب للزمالك على مدافع البنك عبد الغنى، وأشهر له البطاقة الصفراء في قرار جيد فنيا واداريا طبقا للقانون والـ"VAR" اكد القرار.


في الدقيقة 54 اشهر البطاقة الحمراء " انذار ثاني"، للتحايل للاعب البنك أسامة فيصل بعد سابق انذاره في الدقيقة 44، لكن الحكم تسرع بشكل كبير في هذا القرار حتى أنه لم يكن هناك مخالفة أو تحايل، بل هو التحام طبيعى كان يجب على الحكم ان يسمح باستمرار.


في الدقيقة 77 ، احرز أحمد حمدي، لاعب الزمالك هدفا في مرمى البنك، ولكن الـ"VAR"، أكد أن هناك تسلل، وتم إلغاء الهدف طبقا للبرتوكول.

أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطي المباراة، كما اشهر البطاقة الصفراء في 4 مناسبات.

ظهر المساعدين بيقظة وتمركز جيد، وأشارا على 5 حالات تسلل في توقيت مناسب وسحموا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة  وتعاونا مع الحكم في الاخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.


تعاون جيد بين ثنائى الـ"VAR" في المراجعات التي تمت خلال المباراة  طبقا للبروتوكول .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة