إدانات كورية جنوبية أمريكية يابانية لإطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية

الخميس، 30 مايو 2024 11:21 ص
إدانات كورية جنوبية أمريكية يابانية لإطلاق بيونج يانج صواريخ باليستية صاروخ باليستى ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت سول وواشنطن وطوكيو، إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى، مما يشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن.

جاء ذلك خلال استعراض المدير العام لسياسات شبه الجزيرة الكورية لى جون-إيل"، اليوم الخميس، خلال اتصال هاتفي مع نظيريه الأمريكية جونغ باك واليابانى يوكيا هاماموتو، فى بيان نشرته وكالة الأنباء الكورية يونهاب، تقييمه لإطلاق الصواريخ الأخيرة، مبينا شرح إرسال الشمال للبالونات ومحاولات التشويش على إشارات النظام العالمى لتحديد المواقع لكوريا الجنوبية.

وأوضحت الخارجية الكورية أن الأطراف الثلاثة أدانت إطلاق الشمال للصواريخ باعتباره انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، مؤكدة أنه يشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن، واتفقت على مواصلة التنسيق الوثيق بشأن هذه القضية.

وأضافت الوزارة أنه فيما يتعلق بإرسال البالونات ومحاولة التشويش على إشارات النظام العالمي لتحديد المواقع، أن كوريا الجنوبية ستحرص على الاستعداد والتعامل بحزم مع أي استفزازات من قبل الشمال تهدف إلى تغيير الوضع الراهن.

وأشارت إلى أنه فى وقت سابق من اليوم، أطلق الشمال نحو 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر الشرقي، حسبما قال الجيش الكوري الجنوبي، وذلك بعد يوم من إرساله مئات البالونات الكبيرة التي تحمل نفايات وفضلات إلى كوريا الجنوبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة