العثور على 8 زوارق فى قاع بحيرة ميندوتا الأمريكية يبلغ عمر أحدها 4500 عام

الخميس، 30 مايو 2024 10:00 م
العثور على 8 زوارق فى قاع بحيرة ميندوتا الأمريكية يبلغ عمر أحدها 4500 عام أجزاء من زورق عمره 4500 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر الباحثون على أجزاء من ثمانية زوارق مخبأة في بحيرة ميندوتا بجنوب ولاية ويسكونسن الأمريكية، حيث تم اكتشاف أول زورقين في عامي 2021 و2022 من قبل عالمة الآثار البحرية تمارا تومسن من جمعية ويسكونسن التاريخية أثناء قيامها بالغوص، مما أدى إلى عمليات بحث إضافية في المنطقة، التي يُعتقد أنها كانت الخط الساحلي القديم للبحيرة، وفقا لما نشره موقع " archaeology".

يعتقد علماء الآثار أن المجتمعات كانت تغرق زوارقها عمدًا في المياه الضحلة بعيدًا عن الشاطئ في الخريف للحفاظ عليها خلال فصل الشتاء، ثم تعود إليها في الربيع، ومن المحتمل أنها دُفنت بشكل أعمق مع مرور الوقت، حيث تغير الخط الساحلي بسبب الجفاف والفيضانات.
قالت عالمة الآثار بالولاية إيمي روزبرو: " يبلغ عمر أقدم سفينة مصنوعة من خشب الدردار حوالي 4500 عام، مما يوضح أن الصيادين وجامعي الثمار سافروا بواسطة زورق مخبأ في العصر القديم المتأخر".
وأضافت ، أنه تم أيضًا تأريخ زورقين آخرين لهذه الفترة، اثنان من السفن، يعود تاريخهما إلى فترة وودلاند الوسطى التي بدأت قبل حوالي 2000 عام، كانت مصنوعة من خشب البلوط وكان من الممكن أن يجدفها المزارعون الأوائل الذين صنعوا الفخار، وقاموا بتوسيع شبكاتهم التجارية، وبدأوا في بناء تلال الدفن.
كما تم تأريخ الأجزاء التي تمثل ثلاثة أو ربما أربعة زوارق إلى فترة الغابات المتأخرة، منذ أكثر من 1000 عام، عندما أصبحت ممارسة زراعة الذرة وبناء تلال الدمى منتشرة على نطاق واسع في المنطقة، يعود تاريخ أحدث سفينة مصنوعة من خشب البلوط الأحمر إلى عام 1250 بعد الميلاد، عندما تم إنشاء مدن زراعية دائمة.

اجزاء من زورق عمره 4500 عام
اجزاء من زورق عمره 4500 عام

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة