تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج فرصة فى الإسماعيلية

الخميس، 30 مايو 2024 01:22 م
تسليم 111 مشروعا للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج فرصة فى الإسماعيلية جانب من فعاليات التسليم
الإسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلمت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، 111 مشروعا من مشروعات برنامج "فرصة" للأسر الأولى بالرعاية بالإسماعيلية، تحت شعار "من الدعم النقدى إلى الاستقلالية المالية" والتى تنفذه الوزارة بهدف تعزيز سُبل التمكين الاقتصادى والخروج من الاتكالية إلى الاستقلالية والاعتماد عن الذات وذلك بقرية الأبطال بالقنطرة شرق.

وجاءت المشروعات عبارة عن توفير بقالة، لحوم ماشية وغنم، علف للماشية، ماكينات خياطة، أقمشة، مستلزمات، ماكينات للخبز وطاولات خشبية، أجوال من الدقيق للخبز؛ وذلك لمساعدة عملاء تكافل وكرامة على التمكين الاقتصادى والاستقلالية.

كما أنَّ التوزيع تم بحضور لجنة مُشكَّلة من مديرية التضامن الاجتماعى بالإسماعيلية وبحسب الكشوف المدرج فيها عملاء تكافل وكرامة.

جدير بالذكر أنَّ البرنامج يستهدف الفئات القادرة على العمل من خلال مساعدتها في الانتقال من ظروف اقتصادية صعبة إلى أوضاع مستقرة رحِبة وأكثر استقلالية، وبالتالي التخرج من فئة متلقي المساعدات إلى فئة المواطنين المشاركين في الإنتاج والتطوير الاقتصادي المحلي والوطني.

يأتي ذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء  شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، برفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية، وإدخال السرور عليهم، وتوفير المتطلبات الضرورية لتخفيف الأعباء عنهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة