دماغهم كومبيوتر.. زراعة قنا تستقبل "أحمد وهبة" المبدعين الصغيرين استجابة لليوم السابع

الخميس، 30 مايو 2024 02:38 م
دماغهم كومبيوتر.. زراعة قنا تستقبل "أحمد وهبة" المبدعين الصغيرين استجابة لليوم السابع جانب من اللقاء
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم اليوم السابع بثا مباشرا، من استجابة جامعة جنوب الوادي، للأخوين أحمد وهبة الحاصلين على جائزة الدولة للمبدع الصغير في مجال الابتكار، حيث استقبلتهم كلية الزراعية بناء علي توجيهات الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، للإطلاع على أقسام الكلية والاستفادة من الخبرات.

قال الدكتور محمد سيد، وكيل كلية الزراعة، إن استقبال التلميذين أحمد وهبة جاء بناء على توجيهات رئيس الجامعة والدكتور عصام محمد، عميد الكلية، في إطار دور الجامعة بالتفاعل مع المجتمع المدني والمبتكرين وأصحاب الأفكار، لافتا أنه تبادل الحديث مع أحمد وهبة وقدم لهم عدد من النصائح تساهم في تطوير المشروع كما قاموا بتفقد أقسام الكلية والاطلاع عليها وشرح لهم الدكتور أيمن عبد النبي، رئيس قسم البساتين، أنواع الزراعات والمحاصيل التي تناسب مشروعهم وكيف يستفاد منه.

وقال أحمد توفيق، إن فكرة المشروع كانت القرية الذكية وهو الهدف والحلم الذي يسعى له عن طريق الذكاء الاصطناعي والزراعة الحديثة، فبدأ رفقة شقيقته في البدء بسيستم "الساند بوليكس" الزراعة بالتربة البديلة، مؤكدا أنه شعر بالسعادة لاستقبال الجامعة له وتفقد أركان كلية الزراعة.

وأوضحت هبة توفيق، شقيقته، أن لجنة التحكيم والمتابعين للمشروع أثنوا عليه كما أنهم حولا أحد الغرف لمعمل صغير داخل المنزل يتواجدا فيه أغلب الوقت للتدريب والتجهيز للمشروعات.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة