دونالد ترامب : نعيش في دولة فاشية وهدفهم استهداف حملتى الانتخابية

الجمعة، 31 مايو 2024 07:32 م
دونالد ترامب : نعيش في دولة فاشية وهدفهم استهداف حملتى الانتخابية دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق اليوم الجمعة، إن المحاكمات التي يخضع لها حالياً هدفها إعاقته عن استكمال حملته الانتخابية كمرشح جمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، كاشفاً أنه سيستأنف الحكم بإدانته الصادر من محكمة في نيويورك.

يأتي هذا بعدما دانت هيئة محلّفين في نيويورك الخميس دونالد ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة له في قضية تزوير سجلات محاسبية لإخفاء دفعه أموالاً، لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية، في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

كلمة دونالد ترامب

وفي كلمة ألقاها من برجه في مانهاتن غداة إصدار هيئة المحلفين في نيويورك قرارها التاريخي بإدانته بتهم جنائية، في خطوة غير مسبوقة بحق رئيس أميركي سابق، قال دونالد ترامب إن "أميركا في أسوأ حالاتها"، مضيفاً: "لم يتعرض أي مرشح سياسي لما تعرضت له".

وتابع دونالد ترامب: "المحاكمات ضدي تتم من قبل (الرئيس الأمريكي جو) بايدن وفريقه"، مضيفاً أنه يتقدم على بايدن في استطلاعات الرأي.
وشدد على أن المحاكمة التي يخضع لها في نيويورك "غير عادلة"، مضيفاً: "كنت أرغب في تغيير القاضي بالمحاكمة في نيويورك.. كما أن المدعي العام في نيويورك فاشل".

وشدد على أنه لم يقم بتزوير السجلات التجارية، مكرراً: "الاتهامات ضدي باطلة، ويمكن فحص كل سجلاتي التجارية".
ورأى أن المحاكمات هدفها سياسي، قائلاً: "المحاكمات هدفها إعاقتي عن استكمال الحملة الانتخابية". وكشف أنه سيستأنف الحكم بإدانته.

اتهامات ضد دونالد ترامب
 

وعاد وكرر اتهامه للقاضي في محكمة مانهاتن قائلاً إن "القاضي في نيويورك متآمر ضدي.. الدعوى ضدي في نيويورك هي الأكثر جنوناً.. محاكمتي الجنائية في نيويورك غير منصفة للغاية".

واعتبر ترامب أن "هذه القضية وصمة عار"، مضيفاً: "نعيش في دولة فاشية". كما رأي أن "بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا والأقل كفاءة".

ورأى دونالد ترامب أن "الحكومة الحالية تعمل ضد مصلحة أميركا"، مضيفاً أن "هناك أرقاما قياسية من الإرهابيين الذين دخلوا إلى أميركا.. هناك أشخاص دخلوا من الصين لأمريكا وكأنهم يقومون ببناء جيش داخل بلادنا".

وختم ترامب كلامه وعاداً أنصاره بمواصلة "المعركة"، مضيفاً: "سنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة