رونالدو يسعى لإنقاذ موسم العالمى بقمة الهلال ضد النصر فى نهائى الكأس

الجمعة، 31 مايو 2024 09:00 ص
رونالدو يسعى لإنقاذ موسم العالمى بقمة الهلال ضد النصر فى نهائى الكأس النصر ضد الهلال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الكرة السعودية المواجهة المرتقبة بين الهلال والنصر في المباراة النهائية على لقب كأس الملك، التي سيحتضنها ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

الهلال ضد النصر

وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة للفريقين، لكن النصر يضعها أهمية قصوى لديه، كونه يسعى لإنقاذ موسمه بلقب واحد على الأقل، بحكم أنه فشل في الفوز بأحد لقبي الدوري السعودي للمحترفين، وكأس الدرعية للسوبر السعودي، اللذين تمكن فيهما الهلال من تتويج نفسه باللقبين، ويسعى هو الآخر لختام موسمه بلقب ثالث، ليحقق ثلاثية تاريخية لا تنسى.

ويقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتشي بحصوله علي الحذاء الذهبي بمسابقة الدوري السعودي بتحقق رقم قياسي بتسجيله 35 هدفًا كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي فريقه النصر في فرصة أخيرة لإنقاذ العالمي بدلا من الخروج من موسم صفري كما يسعى الدون  إلي الثأر بعد خسارة كأس السوبر السعودي ولقب الدوري السعودي للمحترفين لصالح غريمه الهلال.

وسبق أن التقى الفريقان في 14 نهائيا، حقق النصر خلالها الفوز في 8 مرات، مقابل 6 للهلال.

وبحسب صحيفة " الشرق الأوسط " السعودية سبق وأن تواجه الهلال والنصر في 173 لقاء طوال التاريخ في مختلف البطولات والمسابقات، تمكن الهلال من الفوز في 71 مواجهة، فيما انتصر النصر 54 مباراة، وتعادل الفريقان في 48 لقاء، واستطاع فريق الهلال تسجيل 248 هدفاً طوال هذه المواجهات في مرمى النصر، فيما تمكن الأخير من تسجيل 202 هدفاً في مرمى الهلال، مع الإشارة إلى أنه من بين الـ173 مباراة، حسم منها 5 مواجهات عن طريق ركلات الترجيح رصدت كتعادل، فاز الهلال منها 3 مرات، فيما كسب النصر في مناسبتين.

كما تقابل الهلال والنصر في بطولة كأس الملك في مختلف الأدوار طوال التاريخ في 28 مناسبة، فاز الهلال في 12 مباراة منها، فيما كسب النصر 10 لقاءات، وانتهت 6 لقاءات بالتعادل بين الفريقين، قبل أن يحسم بعضها بركلات الترجيح، وتمكن لاعبو الهلال في هذه البطولة من تسجيل 42 هدفاً في مرمى النصر، فيما هز لاعبو النصر شباك الهلال 37 مرة، أما علي مستوي نهائي كأس الملك فقد تقابل الهلال والنصر في 5 نهائيات سابقة على مستوى بطولة كأس الملك، فاز الهلال 3 مرات، فيما انتصر النصر مرتين.

وينتظر عشاق الفريقين المواجهة الـ29 بينهما مساء الجمعة على لقب كأس الملك، واللقاء السادس بين الفريقين على مستوى المباريات النهائية في بطولة الكأس.

وعين الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس عن قيادة الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، 39 عاماً، لنهائي كأس الملك الذي سيجمع الهلال والنصر في ديربي الرياض علي ملعب الجوهرة المشعة بجدة الجمعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة