محمود رشاد مخرج الجزء الثاني من سلسلة "أم الدنيا" لـ"اليوم السابع": يتناول الفترة من العصر الروماني إلى الفاطمي.. الخط المسيحي يسيطر على العمل وإبراز رحلة العائلة المقدسة..واستعنا بـ4 مراجعين وممثلين من الكنائس

الجمعة، 31 مايو 2024 05:09 م
محمود رشاد مخرج الجزء الثاني من سلسلة "أم الدنيا" لـ"اليوم السابع": يتناول الفترة من العصر الروماني إلى الفاطمي.. الخط المسيحي يسيطر على العمل وإبراز رحلة العائلة المقدسة..واستعنا بـ4 مراجعين وممثلين من الكنائس محمود رشاد
وداد خميس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أولى حلقات الموسم الثاني من سلسلة أم الدنيا الوثائقية للفنانة سوسن بدر، وإخراج محمود رشاد، المقرر عرضها حصريًا على منصة watch it الإلكترونية يوم الخميس المقبل، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من العمل.

وخلال حديثه لـ "اليوم السابع"، أوضح مخرج السلسلة محمود رشاد أن الجزء الثاني من سلسلة أم الدنيا تبدأ أحداثه من حيث انتهى الموسم الأول من بداية دخول الرومان مصر، وحتى عصر الدولة الفاطمية، مرورًا بالعهد اليهودي والمسيحي في مصر، ودخول العرب والجيش الإسلامي.

وعن كواليس التحضير للجزء الثاني من العمل، ذكر: "بدأنا شغل على الجزء الثاني من وقت عرض الجزء الأول في أكتوبر 2022"، متابعًا أنهم استعانوا وقت التحضير للعمل لـ 4 أشخاص لمراجعة المعلومات التاريخية، حيث أوضح: "معانا 4 دكاترة السنادي مش حد واحد بيراجع عشان الموسم ده فيه أكتر من خط، حد بيراجع التاريخ المسيحي وآخر لمراجعة التاريخ الإسلامي، فضلاً عن تواجد مراجع للتاريخي الروماني، وآخر للتاريخ اليهودي، لأن هذه الأطراف التي يعتمد عليها الجزء الثاني، بالإضاف إلى الكاتدرائية، والمعهد العالي للدراسات القبطية راجعوا معانا الجزء المسيحي".

أم الدنيا
أم الدنيا

كما قال محمود رشاد إن الخط المسيحي بالعمل سيطر على الجزء الثاني بواقع 7 حلقات كاملة، تستعرض كل الأحداث التي مرت على مصر خلال تلك الفترة، منها رحلة عائلة المقدسة في مصر، لافتًا إلى أن المشاهد الدرامية في الموسم الثاني أكثر من الجزء الأول، وتابع: "وفيه ممثلون واسكربت، وفي الفترة المسيحية بالذات الممثلين اتكلموا بالقبطية المصرية القديمة واستعنا بممثلين كتير من مسارح الكنائس، هايلين وموهوبين".

كما أشار أن الموسم التاني من سلسلة أم الدنيا كان بمثابة تحدي كبير، مضيفًا: "كان تحديًا كبيرًا وكلنا تعبنا جدًا في الجزء التاني، لأنه كان مهم جدًا لأن الناس بقا عندها توقعات معينة من مسلسل أم الدنيا وكان لازم نعمل أحسن كمان من التوقعات".

وعن أماكن التصوير، استطرد: "التصوير استغرق شهر و3 أسابيع، وصورنا في أماكن كتيرة جدًا منها أديرة وكنائس في كل حتة خصوصا كنائس الصعيد، والأديرة في قليوب والدلتا، وصورنا في إسكندرية كتير أكتر من السنة اللي فاتت، وصورنا في الأقصر، وفي القاهرة"، وعن صعوبة المشروع قال: "هو بطبيعته صعب بسبب التصوير الخارجي والأماكن الأثرية، ولكن اتعودنا من السنة اللي فاتت على صعوبته".

وفي نهاية حديثه، كشف عن أنه من المقرر بدء التحضير للجزء الثالث من السلسلة بمجرد بدء عرض الموسم الثاني، وأن أحداثه سوف تبدأ من العصر الفاطمي.

وكانت منصة watch it الإلكترونية بدأت حملة الترويج للعمل، من خلال نشر البرومو التشويقي، والذي ظهرت فيه الفنانة سوسن بدر، من مختلف الأماكن الأثرية والدينية وتتحدث عن أهم المحطات التاريخية التي يتناولها الموسم الثاني من العمل.

وشارك عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هو الآخر البرومو التشويقي الرسمي للعمل، معلقًا عليه: "مصر مهد الحضارة والأديان".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة