"سمير" أسطورة الحدادة بالشرقية نفذ ماكينات بديلة للمستوردة.. فيديو

الإثنين، 06 مايو 2024 02:00 ص
"سمير" أسطورة الحدادة بالشرقية نفذ ماكينات بديلة للمستوردة.. فيديو سمير أسطورة الحدادة بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نموذج متميز بالأيدي المصرية الماهرة، التي تعاملت مع مهنة الحدادة كفن وابتكار، فهو نجح في تنفيذ عدد الماكينات التي تستورد من الخارج بأقل الإمكانيات داخل ورشته الصغيرة بمدينة الزقازيق.

وأكد سمير أبو لبدة صاحب ورشة، أنه تعلم أصول الحدادة علي يد والده من عمر 6 سنوات، نجح في تطوير نفسه، حيث بادر بالحصول علي بكالوريوس تكنولوجيا اإدارة المشروعات والميكنة الزراعية، بدﻻ من المؤهل فوق المتوسط، واستغل فرصة زيارته للصين للعلاج من إصابة عمل في الحصول على دورات تدريبية وتعرف علي آليات تطوير الميكانيكية، وذلك بعد حضوره معرض الصناعي.

ويقول: بدأت تنفيذ ما تعلمته هنا بالورشة، مرة في مرة نجحت في تنفيذ عدد من ماكينات منها ميكانات CNC والليزر وتشكيل المعادن و الثقب، مشيرا إلى أنه تمكن من تنفيذ ماكينات بحجم صغير تناسب المشروعات الصغيرة للشباب الذين لا يملكون مساحات كبيرة لتنفيذ مشروعهم، ذلك بدقة وجودة تضاهي نظيرتها ذات الحجم الكبير التي تستخدم في المصانع الكبيرة.

وأوضح أنه نفذ ماكينات تشكيل المعادن بأحجام مختلفة، والتي تستخدم في مشروعات صغيرة، كعمل الأسطمبات، وألعاب الأطفال، عبوات منتجات وجراب المحمول.

وعن أخر الماكينات التي نفذها هي ميكنة ثقب المعادن الأتوماتيك، لها استخدامات متعددة، بالأخص ثقب مواسير آبار المياه والثقالات المعدنية، وهي تصنع في الخارج .

وتابع أنه يمد يد العون لاي شباب يؤسس مشروعه الخاص و يحتاج لميكنة بأحجام مختلفة تناسب امكانياته، و كذلك تعليم اي شاب اساسيات و فنون مهنة الحدادة.

سمير-حداد-بالشرقية-(1)
سمير-حداد-بالشرقية-(1)

 

سمير-حداد-بالشرقية-(2)
سمير-حداد-بالشرقية-(2)

 

سمير-حداد-بالشرقية-(3)
سمير-حداد-بالشرقية-(3)

 

سمير-حداد-بالشرقية-(4)
سمير-حداد-بالشرقية-(4)

 

سمير-حداد-بالشرقية-(5)
سمير-حداد-بالشرقية-(5)

 

سمير-حداد-بالشرقية-(6)
سمير-حداد-بالشرقية-(6)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة