أجهزة آيباد الجديدة تتخلص من بطاقات SIM الفعلية

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:00 م
أجهزة آيباد الجديدة تتخلص من بطاقات SIM الفعلية بطاقة SIM - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم شركة ابل شاشات OLED ، وتسحب بطاقات SIM كما رصد موقع 9to5Mac ، وقال قامت شركة Apple بإزالة فتحة SIM الفعلية في الإصدارات الخلوية من طرازات iPad Air وiPad Pro الجديدة، أولاً iPhone والآن iPad ، ويبدو أن أبل تعمل على مستقبل eSIM.

كان iPhone 14 هو الطراز الأول الذي يفقد فتحة SIM ، ولكن فقط في الولايات المتحدة لا تزال الإصدارات المباعة في بلدان أخرى تتضمن درج SIM فعليًا.

ولا يبدو أن هذا هو الحال مع iPad Air وiPad Pro الجديد، وتشير مواقع البيع بالتجزئة التابعة لشركة Apple في المملكة المتحدة وكندا إلى أن الطرازات الجديدة تستخدم eSIM وأنها "غير متوافقة مع بطاقات SIM الفعلية".

واكتسبت بطاقة eSIM شعبية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية، وتدعم معظم الهواتف الذكية الرائدة هذه التقنية، لكن Apple فقط هي التي اتخذت الخطوة الإضافية بجعل eSIM هو الخيار الوحيد .

بالنسبة لمعظم الأشخاص، لا يمثل ذلك مشكلة يعد إعداد eSIM أو نقلها من منتج Apple آخر أمرًا بسيطًا بدرجة كافية ، ولكن إذا كنت معتادًا على إخراج بطاقة SIM الخاصة بك ونقلها بين الأجهزة بشكل متكرر، خاصة إذا كانت بعض هذه الأجهزة تعمل بنظام Android، فقد تكون بطاقة eSIM بمثابة مشكلة كبيرة .

وعلى الرغم من ذلك، فإن الانتقال إلى شريحة eSIM الإلكترونية فقط على جهاز iPad يبدو لي كخطوة معقولة، ومن المفترض أن معظم الأشخاص يدخلون بطاقة SIM وينسون كل شيء على أي حال.

ومن الناحية النظرية، يمكن لبطاقة eSIM أن تسهل التسوق للحصول على خطة كمبيوتر لوحي محمول على عكس Apple Watch، لا يلزم أن تكون بطاقة eSIM الخاصة بجهاز iPad عبر نفس شركة الاتصالات مثل جهاز iPhone الخاص بك ، بغض النظر عما تدفعه مقابل ذلك، هناك شيء واحد واضح وهو أبل  تتبنى شريحة eSIM بالكامل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة