كم من المال تلقى يهوذا لخيانة المسيح؟ 340 دولارا بمقاييس اليوم

الخميس، 09 مايو 2024 11:00 م
كم من المال تلقى يهوذا لخيانة المسيح؟ 340 دولارا بمقاييس اليوم يهوذا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل يهوذا الإسخريوطي بحسب إنجيل يوحنا، على 30 عملة فضية، أو ما يعادل اليوم حوالي 340 دولارًا، لخيانة المسيح ووضعه في أيدي قيافا.

قبل العشاء الأخير، يقال إن يهوذا ذهب إلى رؤساء الكهنة ووافق على تسليم يسوع مقابل 30 عملة فضية، وحاول إعادة الأموال بعد ذلك، وهو مملوء بالندم.

ولقد حاول الباحثون لفترة طويلة معرفة قيمة "30 عملة فضية" الشهيرة التي حصل عليها أعظم خائن في التاريخ من أجل ارتكاب هذا الفعل، وفقا لما ذكره موقع " جريك ريبوت".

العملات المعدنية نفسها، كونها قديمة وتاريخية، لا تقدر بثمن بالطبع، لكنها في ذلك الوقت كانت مجرد عملات فضية عادية تستخدم كأدوات تجارية.

تختلف العملات المذكورة بشكل كبير من حيث كمية الفضة التي تحتوي عليها، ولكن يجب عليك أيضًا معرفة معدل عمل الرجل في ذلك الوقت وتكلفة المعيشة في القدس من أجل تحديد مقدار المال الذي دفعه رؤساء الكهنة لأخذ حياة المسيح.

كان يهوذا يعرف بطبيعة الحال الأماكن التي اعتاد المسيح أن يختلي فيها بتلاميذه  فدلَ اليهود على مكانهم في بستان جثسيماني وكان قد اتفق معهم مسبقا بان الذي سيقبله سيكون هو يسوع الناصري  وعندما وصلوا قال له يسوع جملته المشهورة (يا يهوذا، أبقبلة تسلم ابن الإنسان؟). وبعد أن ألقى اليهود أيديهم على يسوع ندم يهوذا لأنه سلمه وأعاد الفضة للكهنة  وذهب وشنق نفسه.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة