780 شاحنة مساعدات إنسانية بالأراضى المصرية جاهزة لدخول قطاع غزة

السبت، 01 يونيو 2024 10:09 ص
780 شاحنة مساعدات إنسانية بالأراضى المصرية جاهزة لدخول قطاع غزة مساعدات مصرية لقطاع غزة - أرشيفية
رفح - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصلت حركة شاحنات المساعدات التي تنقل مواد إغاثية إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.

أفادت بيانات حركة عبور الشاحنات المحملة بالمساعدات من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني، بأنه تم خلال الساعات القليلة الماضية دخول 20 شاحنة من معبر كرم أبو سالم، مع انتظار 80 شاحنة أخرى دور الدخول.

كما أفادت البيانات بأن عدد الشاحنات المجهزة بمقر الساحة اللوجستية برفح والمخصصة لانتظار شاحنات المساعدات حتى يتم تنسيق دخولها يبلغ 780 شاحنة.

وانتهت فرق الهلال الأحمر المصري من تجهيز مئات شحنات المساعدات التي وصلت من دول عربية وأجنبية إلى مدينة العريش، تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة.

تصل المساعدات إلى العريش عبر مطار العريش الجوي وميناء العريش البحري، حيث يتسلمها الهلال الأحمر المصري ويعيد تجهيزها في مخازن لوجستية تنتشر في المدينة، ومن هناك، تنقل المساعدات على ظهر شاحنات تتجه من العريش إلى الأراضي الفلسطينية عبر المسارات المتفق عليها.

واصطفت في شوارع العريش العديد من الشاحنات المحملة بالمساعدات المتنوعة، والتي تشمل المواد الغذائية والإغاثية، الأغطية والمفروشات، والمستلزمات الطبية، ووفقاً لبيانات حركة معبر رفح، تتواجد أعداد من الشاحنات في المنطقة اللوجستية المخصصة لتوقف شاحنات المساعدات قرب الحدود المصرية مع الأراضي الفلسطينية في نطاق رفح، وهي جاهزة للتحرك ودخول الأراضي الفلسطينية، حيث يتولى الهلال الأحمر المصري تجهيز الشاحنات وتسليمها لنظيره الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتستمر المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة في التدفق على مدينة العريش بشمال سيناء، وتشمل هذه المساعدات شاحنات تتحرك براً قادمة من مختلف محافظات مصر، مقدمة من الشعب المصري للأشقاء في قطاع غزة.

كما يستقبل مطار وميناء العريش طائرات وسفن تحمل مساعدات عربية ودولية متنوعة تشمل الأغذية، المؤن، الوقود، والأدوية. يقوم متطوعو الهلال الأحمر المصري بتفريغ هذه المساعدات ونقلها إلى نقاط ومراكز تجميع لوجستية، حيث يتم تحميلها على شاحنات تنقلها إلى الحدود المصرية الفلسطينية في طريقها إلى قطاع غزة.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة