الاتحاد الأوروبى يفرض عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات إيرانية

السبت، 01 يونيو 2024 06:00 ص
الاتحاد الأوروبى يفرض عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات إيرانية الاتحاد الأوروبى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمد الاتحاد الأوروبي الجمعة إجراءات تقييدية ضد ستة أفراد وثلاثة كيانات لدورهم في نقل طائرات بدون طيار إلى روسيا لدعم حربها على أوكرانيا؛ ونقل طائرات بدون طيار أو صواريخ إلى الجماعات والكيانات المسلحة التي تقوض السلام والأمن في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر؛ أو لتورطهم في برنامج الطائرات بدون طيار الإيراني.

وذكر بيان على موقع الاتحاد الأوروبي أن العقوبات تشمل مقر خاتم الأنبياء المركزي ، وهو كيان مركزي في سلسلة قيادة القوات المسلحة الإيرانية يتخذ قرارات عسكرية تشغيلية بشأن نشر الطائرات بدون طيار ، وأحد قادتها.

وشملت العقوبات شركة كافان للإلكترونيات بهراد ذ م م - شركة مقرها إيران تقوم بشراء وبيع المكونات اللازمة لتصنيع الطائرات بدون طيار - ومديرها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها.

كما شملت العقوبات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني ، التي تشارك في تسليم الأسلحة الإيرانية ، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ الإيرانية التي ستستخدمها الجماعات المسلحة مثل الحوثيين وحزب الله في منطقة الشرق الأوسط والبحر الأحمر.

وعلاوة على ذلك، قرر المجلس إدراج وزير الدفاع الايراني محمد رضا قرائي أشتياني، وقائد في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني على قائمة العقوبات، وكذلك رئيس منظمة صناعات الطيران الإيرانية المدرجة في الاتحاد الأوروبي أفشين خاجي فرد.

وسيخضع المستهدفون لتجميد أصولهم وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي ، وبالإضافة إلى ذلك، يحظر توفير الأموال أو الموارد الاقتصادية، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى أو لصالح الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين أو الكيانات أو الهيئات المدرجة في القائمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة