5 أسرار من خبراء التجميل المحترفين لمنع تكتل كريم الأساس

الإثنين، 10 يونيو 2024 04:00 ص
5 أسرار من خبراء التجميل المحترفين لمنع تكتل كريم الأساس توزيع كريم الأساس
بقلم شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء كنتِ مدمنة للمكياج أو مبتدئة، فمن المؤكد أنكِ تعلمين أن تطبيق كريم الأساس بطريقة صحيحة هو الجزء الأكثر أهمية في مظهرك، للحصول على قاعدة ناعمة وخالية من العيوب، ويعتبر كريم الأساس "الفاونديشن" أساسيًا لتحقيق مظهر مكياج طبيعي أو كامل. ومع قدوم الصيف، يمكن أن تجعل الحرارة والرطوبة من الصعب تثبيت المكياج على البشرة، مما يؤدي إلى مظهر متكتل ومبالغ فيه. ولتجنب هذا، نكشف لكِ خمس أسرار من خبراء التجميل المحترفين لوضع كريم الأساس دون أن يتكتل، استنادًا إلى موقع "Stylecraze".

الترطيب هو المفتاح

قد تكوني سمعتِ هذا مائة مرة، لكن ذلك لأنه صحيح. البشرة المرطبة والمغذية هي الخطوة الأولى للحصول على مظهر كريم أساس لا تشوبه شائبة، وحتى لو كنتِ تعرفين كيفية تطبيق كريم الأساس كالمحترفين، فإن البشرة الجافة ستمنعك من تحقيق النتائج التي تأملين فيها، وبغض النظر عن نوع بشرتك، فإن المرطب يحافظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم، مما يجعل وضع كريم الأساس على وجه ناعم أسهل بكثير.

توزيع كريم الاساس
توزيع كريم الاساس

 

اختيار كريم أساس ذى تغطية خفيفة أو متوسطة

كريمات الأساس ذات التغطية الكاملة مشبعة بأصباغ ملونة وقد تكون ثقيلة على بشرتك إذا لم تُستخدم بشكل صحيح، مما يؤدي إلى مظهر متكتل، وبدلاً من ذلك، ابحثي عن كريم أساس ذي تغطية خفيفة أو متوسطة يمكنك وضع طبقات منه لزيادة التغطية إذا لزم الأمر.

استخدام البيوتي بليندر الرطبة

إذا كنتِ غير متأكدة من الأدوات التي يجب استخدامها، فإن إسفنجة المكياج أو البيوتي بلندر الرطبة هي الخيار الأفضل، وتمتص إسفنجة المكياج الرطبة كل كريم الأساس الزائد وتترك طبقة خفيفة على وجهك، فرك شعيرات فرشاة المكياج على بشرتك يمكن أن يجعلها متقشرة ويؤدي إلى تكتل كريم الأساس.

استخدمي إسفنجة المكياج بحركة تنقيطية لمزج كريم الأساس على بشرتك، واعملي في طبقات خفيفة جدًا، وأضِفي المزيد من كريم الأساس فقط إذا لزم الأمر.

توزيع كريم الاساس 2
توزيع كريم الاساس

 

وضع البودرة فقط عند الضرورة

قد يكون الاستخدام المفرط للبودرة السبب الأكثر شيوعًا لتكتل كريم الأساس. سواء كنتِ تستخدمين البودرة المضغوطة أو السائبة، انتبهي إلى الكمية التي تستخدمينها، ويميل الأشخاص ذوو البشرة الدهنية إلى الإفراط في استخدام البودرة لمحاولة امتصاص اللمعان الإضافي، لكن هذا يمكن أن يؤدي إلى تراكمها بسرعة. استخدمي بودرة خفيفة الوزن ورشيها قليلاً على المناطق الدهنية فقط، واستخدميها أسفل العينين لمنع تجعد الكونسيلر.

استخدام رذاذ التثبيت

بمجرد الانتهاء من وضع كريم الأساس وبقية المكياج، رشي وجهك برذاذ التثبيت لإكمال المظهر، ويساعد رذاذ التثبيت على تثبيت المكياج في مكانه ودمج كل المكياج معًا، مما يزيل أي بقايا مساحيق ويمنح مظهرك طابعًا طبيعيًا يشبه البشرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة