أقوى المراجعات النهائية لمواد الثانوية العامة.. 172 سؤالا فى الجيولوجيا لن يخرج عنها الامتحان.. خلاصة التاريخ فى 360 سؤالا.. راجع الكيمياء فى 100 سؤال والفيزياء فى 65.. جمعنا لك منهج الجغرافيا فى 121 سؤالا

الإثنين، 10 يونيو 2024 05:30 م
أقوى المراجعات النهائية لمواد الثانوية العامة.. 172 سؤالا فى الجيولوجيا لن يخرج عنها الامتحان.. خلاصة التاريخ فى 360 سؤالا.. راجع الكيمياء فى 100 سؤال والفيزياء فى 65.. جمعنا لك منهج الجغرافيا فى 121 سؤالا طلاب الثانوية العامة
كتب : محمد عبد الرحمن ومرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

انطلق ماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع، إذ يؤدى الامتحانات، التي تستمر حتى 20 يوليو 2024، قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات.

وتسهيلًا على الطلاب، أطلق "اليوم السابع" بوابة الثانوية العامة؛ لتقديم تغطية كاملة وشاملة ومتنوعة للمراجعات النهائية لجميع مواد الثانوية العامة، بمختلف فروعها (أدبى – علمى)، ونماذج استرشادية لشكل وأسئلة الامتحانات، وذلك فى إطار أداء دوره الخدمى والمجتمعى نحو التسهيل على أبنائنا الطلاب، لزيارة بوابة الثانوية العامة، اضغط هنا...

ويقدم "اليوم السابع" عبر منصاته، مراجعات نهائية شاملة ومتنوعة لكل مواد الثانوية العامة الدراسية، ونماذج علمية لشكل أسئلة الامتحانات فى جميع المواد، يستطيع من خلالها الطلاب تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحانات وااحصول على درجات التفوق والنجاح، وذلك بالاستعانة بمجموعة من كبار الخبراء ومعلمى المواد فى وزارة التربية والتعليم.

وبالتزامن مع انطلاق ماراثون الامتحانات، ينشر تليفزيون "اليوم السابع" يوميًا، وبشكل مكثف، فيديوهات وحصص مباشرة، تتضمن مراجعات لكافة المواد الدراسية وملخصات للدروس وتدريبات وأسئلة استرشادية للامتحانات ومراجعات ليلة الامتحان، حتى يستطيع الطلاب اكتساب أكبر قدر ممكن من المعلومات، والتدريب على شكل أسئلة الامتحانات وطريقة الحل النموذجية.

مادة اللغة العربية

يقدم اليوم السابع جرعة علمية مكثقة لمادة اللغة العربية، تتضمن شرحًا لأجزاء المنهج في الأدب والنصوص والبلاغة وقواعد النحو، وتدريب على شكل أسئلة الامتحان الموضوعية والمقالية، ومنها أسئلة الاستنتاج والنحو، وطريقة الحل النموذجية، يستطيع من خلالها الطلاب الإلمام بالمنهج والاستعداد التام للامتحان، إذ يتضمن امتحان مادة اللغة العربية 55 سؤالًا، منها 4 أسئلة مقالية، يتم الإجابة عنها فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن الأسئلة المقالية والاختيارية فى 3 ساعات ومخصص للورقة الامتحانية 80 درجة.

خلاصة اللغة العربية وأهم أسئلة الامتحان المتوقعة لطلاب الثانوية العامة

مادة اللغة الإنجليزية

يقدم "اليوم السابع" في المراجعة النهائية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، أسئلة استرشادية هامة "اختيار من متعدد" على قواعد "الجرامر" وأبرز المصطلحات، التي لن يخرج عنها امتحان 2024، إذ يتضمن امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، 37 سؤالًا، منها 3 أسئلة مقالية، ويتم الإجابة عنها فى 3 ساعات، ومخصص لها 50 درجة.

خلاصة اللغة الإنجليزية.. 40 سؤالا لن يخرج عنها امتحان الثانوية العامة

مادة الفيزياء

يبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن مراجعة نهائية مجمعة ومبسطة لمنهج مادة الفيزياء، وأسئلة استرشادية بإجاباتها تساعدهم على التدريب على شكل أسئلة الامتحان وخطوات الحل النموذجية، وذلك استعدادًا لأداء امتحان 2024، إذ أوضحت وزارة التربية والتعليم أن مواصفة الأسئلة فى امتحان مواد (الفيزياء، والأحياء، والكيمياء، والجيولوجيا والعلوم البيئية)، تشمل 46 سؤالًا فى كل مادة من هذه المواد، منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الـ"46 سؤالًا فى 3 ساعات ومخصص لكل مادة 60 درجة.
لذا يقدم "اليوم السابع" 65 سؤالًا استرشاديًا اختياريًا هامًا بإجاباتهم في مادة الفيزياء، يستطيع من خلالها طلاب وطالبات الثانوية العامة التدريب على شكل أسئلة الامتحان "الاختيار من متعدد"، وخطوات الحل النموذجية، والاستعداد التام لامتحان آخر العام.

المراجعة النهائية في الفيزياء.. 65 سؤالًا لن يخرج عنها امتحان الثانوية العامة

مادة اللغة الفرنسية

يقدم "اليوم السابع" لطلاب الثانوية العامة جرعة علمية مكثفة في مادة اللغة الفرنسية، يستطيعون من خلالها الإلمام بأهم أجزاء المنهج من قواعد ومصطلحات بشكل مبسط، فوفقًا لوزارة التربية والتعليم، يتكون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، من 31 سؤالًا، منها سؤالين مقالى وباقى الأسئلة اختيار من متعدد، وتشمل "الفرنسية، والأسبانية، والإيطالية، والألمانية، والصينية، واللغة الإنجليزية"، ويتم الإجابة عنها في ساعتين ومخصص لها 40 درجة.

كبسولة الفرنساوي.. أقوى مراجعة نهائية شاملة لطلاب الثانوية العامة

مادة الكيمياء

يقدم "اليوم السابع" 100 سؤالًا اختياريًا هامًا على منهج مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة؛ لمراجعة المادة بشكل سريع ومبسط، والتدريب على شكل أسئلة الامتحان الاختيار من متعدد، والمتوقعة في امتحان آخر العام، طبقًا لشكل ورقة امتحانات الثانوية العامة، إذ يشمل امتحان مادة الكيمياء 46 سؤالًا، منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الـ"46 سؤالًا" فى 3 ساعات، ومخصص للمادة 60 درجة.

100 سؤال فى مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة.. اختبر نفسك فيهم

مادة الأحياء

يقدم "اليوم السابع" 46 سؤالًا استرشاديًا "اختيار من متعدد" على أهم فصول مادة الأحياء لطلاب وطالبات الثانوية العامة، ومنها: (المناعة في الكائنات الحية، والحمض النووي DNA، والأحماض النووية وتخليق البروتين)، إذ أوضحت وزارة التربية والتعليم أن لكل أسئلة الاختيار من متعدد، والتي تمثل 85% بامتحان كل مادة، 4 بدائل هذه البدائل أحدها الإجابة الصحيحة، وعلى الطالب أن يختار هذا البديل والذى يمثل الإجابة الصحيحة، مؤكدة أن أسئلة الامتحانات ستكون موحدة على مستوى الجمهورية، ولكنها مختلفة فى ترتيبها بواقع 30% أسئلة تقيس المستويات العقلية البسيطة و40% أسئلة تقيس المستويات العقلية المتوسطة للطلاب و30% للمستويات العليا.

46 سؤالا لن يخرج عنها امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة

مادة التاريخ

يقدم "اليوم السابع" 360 سؤالًا اختياريًا هامًا في مادة التاريخ بإجاباتهم، تساعد طلاب وطالبات الثانوية العامة على الإلمام بالمنهج الدراسي والتركيز على أهم الأجزاء واختبار مهاراتهم في حل نماذج أسئلة الامتحانات "الاختيار من متعدد" والاستعداد التام لأداء امتحان 2024، إذ يتضمن امتحان التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

ملخص مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة فى 360 سؤالا

مادة الجغرافيا

لمساعدة طلاب الثانوية العامة على الاستعداد التام لامتحان الجغرافيا، يقدم "اليوم السابع" 121 سؤالًا اختياريًا في المادة، يستطيع الطلاب من خلالها التركيز على أهم أجزاء المنهج بشكل سريع ومبسط، والتدريب على شكل أسئلة الامتحان "الاختيار من متعدد"، إذ يبلغ عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا، منها 2 سؤال مقالى، و44 اختيار من متعدد.

جمعنا لك منهج الجغرافيا قبل الامتحان فى 121 سؤالا

مادة الديناميكا

في حلقة علمية جديدة، قدم تليفزيون "اليوم السابع"، أقوى مراجعة نهائية لمادة الديناميكا، تشمل شرحًا مكثفًا لأهم أجزاء المنهج، وعرضًا لأهم أسئلة الامتحان الاسترشادية، بالإ ضافة إلى حل عدد من الأسئلة الهامة التي تتضمن أفكارًا لن يخرج عنها امتحان آخر العام؛ لمساعدة الطلاب على الألمام بكل تفاصيل المادة والتدريب على شكل أسئلة الامتحان الاختيارية والمقالية وطريقة الحل النموذجية.

مراجعات الثانوية العامة.. خلاصة مادة الديناميكا قبل امتحانات الثانوية العامة

مادة الاستاتيكا

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثًا مباشرًا، للمراجعة النهائية لمادة الاستاتيكا، غطى أهم أجزاء المنهج الدراسي، وعددًا من الأسئلة الاسترشادية الهامة المتوقعة بامتحان 2024، وشرحًا لخطوات الحل النموذجية، إذ تشمل مادة الرياضيات التطبيقية، فرعين الأول، الديناميكا والاستاتيكا، لكل فرع 20 سؤالًا فى الامتحان، منها 2 سؤال مقالى وزمن الامتحان ساعتين، مخصص لكل فرع 30 درجة بإجمالى 60 درجة فى المادة.

الأسئلة المتوقعة فى امتحان الاستاتيكا لطلاب الثانوية العامة.. فيديو

مادة الجبر والهندسة الفراغية

استعدادًا لانطلاق امتحانات الثانوية العامة، قدم "اليوم السابع" مراجعة نهائية شاملة لمنهج مادة الجبر لطلاب الثانوية العامة، و28 سؤالًا استرشاديًا هامًا بإجاباتهم، تساعد الطلاب على التدريب على شكل أسئلة الامتحان، ومعرفة خطوات الحل النموذجية، إذ تشمل مادة الرياضيات البحتة فرعين، الجبر والهندسة الفراغية بإجمالى عدد أسئلة 20 سؤالًا، منها سؤالين مقالى، والفرع الثانى التفاضل والتكامل، ويتضمن 20 سؤالا منها سؤالين مقالي.

28 سؤالا لن يخرج عنها امتحان الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة

مادة التفاضل والتكامل

يقدم "اليوم السابع" في المراجعة النهائية الشاملة لمادة التفاضل والتكامل، شرحا ملخصًا لكل أجزاء المنهج، بالإضافة إلى 38 سؤالًا بإجابتها على الأسئلة الموضوعية (الاختيار من متعدد)، إذ يجيب الطالب فى مادة امتحان التفاضل على 20 سؤالًا منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الأسئلة فى ساعتين والدرجة الكلية للامتحان 30 درجة.

38 سؤالا لن يخرج عنها امتحان التفاضل والتكامل للثانوية العامة

مادة الجيولوجيا

يقدم "اليوم السابع" المراجعة النهائية لمادوة الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة، في صورة سؤال وجواب؛ لمساعدة الطلاب على مراجعة المادة بشكل مبسط والإلمام بأهم أسئلتها قبل أداء الامتحان، وذلك بإجمالي 46 سؤال "اختيار من متعدد"، إذ يشمل امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب الثانوية العامة 46 سؤالًا فى، منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عن الـ46 سؤالًا فى 3 ساعات، ومخصص للمادة 60 درجة.

172 سؤالًا فى مادة الجيولوجيا لن يخرج عنها امتحان الثانوية العامة

مادة الإحصاء

يقدم "اليوم السابع" 46 سؤالًا اختيار من متعدد في مادة الإحصاء، من إعداد محمد غبور أستاذ الرياضيات، يستطيع من خلالها الطلاب اختبار مهاراتهم في حل نماذج أسئلة الامتحانات والتدريب على خطوات الحل النموذجية، علمًا بأن وزارة التربية والتعليم نبهت الطلاب بضرورة الالتزام بضوابط الإجابة عن الأسئلة، ومن بينها عدم تظليل دائرتين فى البابل شيت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، للسؤال الواحد، أو تجاهل وضع علامة إكس على أحد الإجابتين، لأن ذلك يعنى عدم حصول الطالب على درجة السؤال، موضحة أن الطالب عليه تظليل الدائرة التى تعبر عن الإجابة الصحيحة فى البابل شيت، ولن يعتد بأى تظليل خاطئ، لا نصف تظليل أو خطوط.

46 سؤالًا لن يخرج عنها امتحان الإحصاء لطلاب الثانوية العامة

مادة علم النفس والاجتماع

لمساعدة طلاب الثانوية العامة على الإلمام التام بمادة علم النفس والاجتماع، قدم شرحًا ملخصا لكل أجزاء المنهج في صورة سؤال وجواب، كنماذج استرشادية لامتحان آخر العام، إذ يجيب الطالب فى امتحان مادة علم النفس والاجتماع عن 46 سؤالًا، منها سؤالين مقالى فى 3 ساعات، والدرجة تحسب من 60 درجة.

المراجعة النهائية في علم النفس.. 46 سؤالا لن يخرج عنها امتحان الثانوية العامة

مادة الفلسفة والمنطق

يقدم "اليوم السابع" 46 سؤالًا استرشاديًا في مادة الفلسفة والمنطق لطلاب الثانوية العامة، يستطيع من خلالها الطلاب التدريب على شكل أسئلة الامتحان الاختيارية، إذ أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الأسئلة في امتحان مادة الفلسفة لطلاب الثانوية العامة 46 سؤالًا، منها سؤالين مقالى، ويتم الإجابة عنها فى 3 ساعات بواقع 60 درجة.

46 سؤالا فى الفلسفة لطلاب الثانوية العامة.. درب نفسك على أسئلة الامتحان

ووفقًا لجدول الامتحانات، يؤدى طلاب الثانوية العامة يوم السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو 2024 مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمى رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

ويؤدي الطلاب السبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمى رياضة والأربعاء 17 يوليو 2024 الاحياء لشعبة علمى علوم والاستاتيكا لشعبة علمى رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمى رياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة