استطلاع: أكثر من نصف مؤيدى بايدن يدعمونه للولاية الثانية بدافع معارضة ترامب فقط

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:10 م
استطلاع: أكثر من نصف مؤيدى بايدن يدعمونه للولاية الثانية بدافع معارضة ترامب فقط ترامب وبايدن
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أكثر من نصف مؤيدي جو بايدن، إنهم يدعمونه للولاية الثانية في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 لسبب واحد فقط وهو معارضة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وفقا لاستطلاع جديد أجرته شبكة سي بي اس.

كشف الاستطلاع أن أكثر من 54% من ناخبي بايدن المحتملين يخططون لاختياره في تصويت نوفمبر بزيادة سبع نقاط عن استطلاع قديم أجرى في مارس.

السبب الثاني لاختيار بايدن بين الناخبين هو انهم أحبوه أو أعجبوا به، حيث اختار 27% هذا الخيار بانخفاض 4 نقاط عن استطلاع مارس، بينما قال 19% أنهم سيعطون أصواتهم لبايدن لأنه المرشح الديمقراطي المفترض.

وكشف الاستطلاع أن الذين يعتبرون الانتخابات بمثابة حكم على  دونالد ترامب، صوت معظمهم لصالح بايدن بنسبة 66% مقابل 34%، وعندما يري الناس أن الانتخابات بمثابة حكم على بايدن فقط فانهم يصوتون لصالح ترامب أيضا بنسبة مماثلة 66% لدونالد و34% لبايدن.

ومع الناخبين الذين يرون أنها مقارنة بين المرشحين، يصوت عدد أكبر قليلاً من المشاركين لصالح ترامب، 53%، بينما حصل بايدن على دعم فقط بنسبة 47% .

ووجد الاستطلاع نفسه أن بايدن وترامب متعادلان بشكل أساسي على المستوى الوطني وفي الولايات التي تشهد منافسة. وحصل ترامب على تأييد 50 % على المستوى الوطني بين الناخبين المحتملين، بينما حصل بايدن على 49 %. وفي الولايات التي تشهد معركة انتخابية، اختار 50% من الناخبين المحتملين بايدن، بينما أيد 49% ترامب.

وذكرت سي بي اس ان كلا المرشحين حصلا على ما يكفى من المندوبين لاعتبارهم مرشحين مفترضين لحزبيهما لكن سيتم الترشيح الرسمي في مؤتمرات حزبية هذا الصيف، وأضافت ان الاستطلاع شمل ناخبين من أريزونا وجورجيا وميشيجان ونورث كارولينا وبنسلفانيا وويسكونسن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة