العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124 والإصابات لـ84712 منذ بدء العدوان.. مكتب الإعلام الحكومي يشير إلى عدم جدوى الرصيف العائم.. اختفاء طائرة على متنها نائب رئيس مالاوي برفقة 9 آخرين

الإثنين، 10 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124 والإصابات لـ84712 منذ بدء العدوان.. مكتب الإعلام الحكومي يشير إلى عدم جدوى الرصيف العائم.. اختفاء طائرة على متنها نائب رئيس مالاوي برفقة 9 آخرين العدوان الإسرائيلي على غزة
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ248 من حربه على غزة، كثف الاحتلال الإسرائيلي، قصفه على مناطق بالقطاع مخلفا شهداء وجرحى، وسط اعتبارات لعدم جدوى الرصيف العائم التي تنفذه الولايات المتحدة الأمريكية على شواطئ غزة.

ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124
 

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37124، والإصابات إلى 84712، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 218 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الدمار في غزة
الدمار في غزة

​مكتب الإعلام الحكومي يشير إلى عدم جدوى الرصيف العائم

من ناحية أخرى، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، وقف برنامج الأغذية العالمي إدخال المساعدات عبر الرصيف الأمريكي يؤكد عدم جدواه.

وقال في بيان: إنه "لو كانت الإدارة الأمريكية جادة لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر وإدخال آلاف الشاحنات".

في سياق أخر، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بات رايدر إنه لم يتم استخدام الرصيف المؤقت أو أي من معداته والعناصر المشغلة له في عملية تحرير الرهائن التي نفذها الجيش الاسرائيلي في غزة.

وأضاف المتحدث ، في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الاثنين، " تم انشاء الرصيف المؤقت لغرض واحد فقط وهو المساعدة في نقل المساعدات الى قطاع غزة ، وأنه لم يكن هناك أي مشاركة من قوات أمريكية في عملية الانقاذ الاسرائيلية ، ولم تكن هناك أي قوات أمريكية على الأرض في غزة".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) قد نفت أمس الأحد استخدام الرصيف البحري الأمريكي قبالة سواحل غزة في عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين من مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن القوات الإسرائيلية استخدمت المنطقة الواقعة جنوبي المرفق لإعادة الرهائن إلى إسرائيل.

 

الرصيف الأمريكي
الرصيف الأمريكي

 

 

اختفاء طائرة على متنها نائب رئيس مالاوي برفقة 9 آخرين
 

قالت وسائل إعلام، إن طائرة تحمل نائب رئيس مالاوي سولوس تشيلما وتسعة آخرين اختفت من عن الرادار.

وكشف بيان صادر عن رئاسة الجمهورية في مالاوي، أن الطائرة التابعة لقوة دفاع مالاوي "خرجت عن الرادار"، بعد أن غادرت العاصمة ليلونغوي صباح الإثنين.

وذكر البيان الرئاسي أن "جميع الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة منذ اختفائها عن الرادار فشلت حتى الآن وعلى هذا النحو، أبلغ قائد الجيش في مالاوي، الجنرال فالنتينو فيري، رئيس البلاد، الدكتور لازاروس مكارثي تشاكويرا بالحادث، وألغى الرئيس منذ ذلك الحين رحلته المقررة إلى جزر الباهاما وأمر جميع الوكالات الإقليمية والوطنية بإجراء عملية بحث وإنقاذ فورية لتحديد مكان الطائرة".

وبعد إبلاغه بالحادث، ألغى رئيس مالاوي لازاروس شاكويرا رحلته المقررة إلى جزر البهاما.

وأمر رئيس البلاد بإجراء عملية بحث وإنقاذ، بعدما فشل مسؤولو الطيران في الاتصال بالطائرة.

وكان من المفترض أن تهبط الطائرة في مطار مزوزو الدولي شمالي البلاد، بعد الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت جرينتش)، لكن ذلك لم يحدث.

نائب رئيس مالاوي سولوس تشيلما
نائب رئيس مالاوي سولوس تشيلما

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة