ضبط 99 مخالفة فى المخابز والأسواق بتموين الدقهلية

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:04 م
ضبط 99 مخالفة فى المخابز والأسواق بتموين الدقهلية حملة تموينية - أرشيفية
الدقهلية - سارة الباز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السيد دايرة، وكيل وزارة التموين بالدقهلية عن ضبط 99 مخالفة متنوعة في المخابز والأسواق في نطاق المحافظة، حيث تم المرور على 300 مخبز، وذلك للتأكد من الالتزام بالقرارات، والمنشورات الصادرة من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتم تكليف حملات من الإدارات التابعة للمديرية من إدارة "جمصة، دكرنس، طلخا، بني عبيد، ركز المنصورة" وبناءً على التقرير المعروض تم تحرير 52 مخالفة في الرقابة على المخابز، و 47 في الرقابة على الأسواق وبيانها كالآتي:

في المخابز: 9 محاضر تصرف في دقيق ( 51 شيكارة)، و11 محضر عدم مطابقة للمواصفات، و25 محضر نقص وزن ما بين (7- 19) جم، و 2 محضر عدم نظافة لأدوات العجين، ومحضر عدم وجود قائمة بيانات، و 2 محضر عدم إعطاء بون صرف، و 2 محضر عدم وجود سجل تفتيش.

في الأسواق: 25 محضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضر بيع بأزيد من السعر الرسمي (سجائر)، و 2 سلع مجهولة المصدر، و15 محضر عدم وجود شهادة صحية، ومحضر عدم إعلان عن وجود مخازن، و 3 محاضر ذبح خارج السلخانة.

المضبوطات: 125 كجم لحم بلدي، 30 كجم لحم مستورد، 10 شيكارة دقيق، 10 كجم لانشون، وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء ذلك في إطار خطة المرور اليومي، وضبط الأسواق، والرقابة على الأسعار في السلع الاستراتيجية؛ تنفيذا للقرار رقم 5000 لسنة 2023 والقرار رقم 200 لسنة 2023، بناءً على تعليمات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تحت إشراف  السيد دايرة، وكيل التموين بالدقهلية، وعلي حسن، وكيل المديرية، ومتابعة محمد زغلول، مدير عام الرقابة، والدكتورة شيماء الهندي، مدير عام شئون التجارة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة