مظاهرات وسط باريس احتجاجا على فوز اليمين المتطرف فى الانتخابات الأوروبية.. فيديو

الإثنين، 10 يونيو 2024 02:32 ص
مظاهرات وسط باريس احتجاجا على فوز اليمين المتطرف فى الانتخابات الأوروبية.. فيديو باريس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 احتشد مئات الأشخاص فى ساحة "الجمهورية" بوسط العاصمة الفرنسية باريس، بعد ساعات من إعلان تقديرات تفيد بتصدر قائمة حزب "التجمع الوطني" اليمينى المتطرف نتائج الانتخابات الأوروبية.


وتجمع نحو 500 شخص فى ساحة "الجمهورية"، ورددوا شعارات مناهضة لحزب "التجمع الوطني" الذى حصل على نسبة 32% من أصوات الناخبين المشاركين فى الانتخابات الأوروبية، كما رفع المتظاهرون أعلامًا تابعة لأحزاب اليسار، والمنظمات الشبابية من المدافعين عن البيئة، واتحادات الطلاب، والحزب الاشتراكي، وحزب "فرنسا الأبية" اليسارى المتطرف، وذلك بعد قرار الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بحل الجمعية الوطنية (مجلس النواب الفرنسي).


ودعا لهذه المظاهرة عدد من أحزاب المعارضة ومن المدافعين عن البيئة للتنديد بفوز اليمين المتطرف، كما شاركت فيها مارى توسان التى ترأست قائمة حزب "الخضر" بالانتخابات الأوروبية.


وقد أعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، فى وقت سابق حل الجمعية الوطنية (مجلس النواب)، وتنظيم انتخابات برلمانية، ستُجرى الجولة الأولى منها فى 30 يونيو الجارى والثانية فى 7 يوليو المقبل.


وجاء هذا القرار بعد إعلان نتائج الانتخابات الأوروبية التى خرج فيها حزب "التجمع الوطني" اليمينى المتطرف منتصرًا، حيث حصل على 32% من الأصوات حسب تقديرات أولية، فى حين سجل حزب "النهضة" الرئاسى انتكاسة انتخابية، كونه لم يحصل سوى على نحو 15% من الأصوات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة