38 مليون يورو تُقرب حارس يوفنتوس من الانتقال إلى النصر السعودى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 10:09 ص
38 مليون يورو تُقرب حارس يوفنتوس من الانتقال إلى النصر السعودى تشيزني
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية موقف البولندى فويتشيك تشيزنى حارس مرمى يوفنتوس الإيطالى من الانتقال إلى الدورى السعودى للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية فقد اتَّفقت إدارة نادى النصر بشكلٍ مبدئى مع البولندى فويتشيك تشيزنى، حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالى، على تمثيل الأصفر بدءًا من الصيف الجارى ولمدة عامين بمقابل مادى يُقدَّر بـ19 مليون يورو للموسم الواحد.

وأضافت بعد الاتفاق مع الحارس، البالغ من العمر 34 عامًا، تستعد إدارة النادى السعودى للجلوس مع نظيرتها فى يوفنتوس من أجل حسم الصفقة.

ويرتبط البولندى، الذى يستعد لتمثيل بلاده فى كأس أوروبا، مع السيدة العجوز بعقدٍ وقَّعه العام الماضى، يمتدُّ حتى صيف 2025.

وتابعت الصحيفة أنه للحصول على خدمات تشيزنى، يتعيَّن على النصراويين التوافق مع ناديه حول قيمة المدة الباقية من العقد.

وأوضحت ويُنتظَر أن يجتمع النصر ويوفنتوس خلال الفترة المقبلة للاتفاق حول انتقال الحارس المخضرم، الذى يترقَّب حسم مستقبله قبل يورو 2024 فى ألمانيا. 

ولعب البولندى 252 مباراةً رسميةً مع يوفنتوس، وتُوِّج معه بثماني بطولاتٍ، بينها ثلاثُ نسخٍ متتالية من الدوري الإيطالي.

وإذا أتمَّ انتقالَه إلى النصر فسيتقاضى وفق أرقام الصحيفة الأمريكية أكثر من 153 مليون ريال سعودى خلال مدة العقد.

وكان النادى العاصمى، الذى حلَّ وصيفًا لنسخة دوري الدوري السعودي للمحترفين الماضية، قرَّر عدم التجديد للحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا.

وارتبط اسم فويتشيك تشيزني، بالانتقال إلى الدوري السعودي من بوابة فريق نادي النصر، الذي يسعى لتدعيم مركز حراسة المرمى، بعد رحيل الكولومبي دافيد أوسبينا، وسبق وأن أكدت تقارير صحفية وجود العرض ذاته لضم المحترف البولندي، لكنه كان يحتاج مهلة للتفكير.

وخرج تشيزني بشباك نظيفة في 15 مباراة خلال الموسم الماضي، واستقبل 30 هدفا في 35 مباراة خاضها بمختلف البطولات، علما بأنه يرتبط بعقد حتى صيف 2025.

وخلال 7 سنوات حفر فويتشيك تشيزني اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ يوفنتوس، فمنذ انضمامه عام 2017. 

ويمتد عقد الحارس البولندي مع البيانكونيري لعامٍ آخر، لكن يوفنتوس على أعتاب ضمّ حارس مرمى مونزا، ميشيل دي جريجوريو، 26 عامًا على أنه الخيار الأمثل لخلافة حارس المرمى الأساسي.

وفي الموسم المنتهي 2023-24 لعب تشيزني 35 مباراة في الدوري الإيطالي، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 15 مباراة وتلقى 30 هدفًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة