الانطلاق زى انهاردة بعد سنتين.. إنفانتينو يعلن بداية العد التنازلى قبل عامين بالتمام على كأس العالم 2026.. رئيس فيفا: الانطلاق من ملعب مكسيكو سيتى التاريخى.. الاستعداد على ما يرام فى ملاعب كندا والمكسيك وأمريكا

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 06:25 م
الانطلاق زى انهاردة بعد سنتين.. إنفانتينو يعلن بداية العد التنازلى قبل عامين بالتمام على كأس العالم 2026.. رئيس فيفا: الانطلاق من ملعب مكسيكو سيتى التاريخى.. الاستعداد على ما يرام فى ملاعب كندا والمكسيك وأمريكا إنفانتينو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السويسرى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم، الثلاثاء، بداية العد التنازلى قبل عامين بالتمام على ضربة بداية كأس العالم 2026 والتي ستنطلق يوم 11 يونيو من ملعب أزتيكا بمدينة مكسيكو سيتى في المكسيك للبطولة التي ستحتضنها 3 دول وهى المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ملعب أزتيكا
ملعب أزتيكا

 

قال رئيس فيفا في بيان عبر موقع الاتحاد الدولى إن النسخة الثالثة والعشرين من كأس العالم ، والتي تنطلق في 11 يونيو 2026 في ملعب أزتيكا الشهير في مكسيكو سيتي، ستكون "أعظم حدث، وأعظم عرض، وأعظم بطولة" شهدها العالم على الإطلاق. مرئي. وستكون أيضًا بطولة كأس العالم لكرة القدم الأكثر شمولاً على الإطلاق، حيث تضم رقمًا قياسيًا يبلغ 48 فريقًا وتستضيفها 16 مدينة عبر ثلاث دول، كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

 

 

 

وقال هو يقف بجوار كأس العالم التي سيقدمها للفريق الفائز: "أنا أعد الأيام تنازلياً، بالتأكيد. مثل أي شخص آخر. يبدو أن عامين بعيدان، لكننا نعلم أنه قريب جداً جداً". النهائي في نيويورك نيوجيرسي في 19 يوليو 2026.

وتابع: "في غضون عامين من الآن، سيقف العالم ساكنا ويشاهد ما يحدث في أمريكا الشمالية. الكأس هنا بالفعل، جاهزة - نحن نعتني بها - ونحن جميعًا نستعد، نستعد للمنافسة، ونجهز كل شيء."

ملعب أزتيكا مكسيكو سيتي - أحد الملاعب الثلاثة في المكسيك إلى جانب ملعب مونتيري وملعب جوادالاخارا - سيصنع التاريخ في البطولة، بعد أن استضاف أيضًا المباريات الافتتاحية لكأس العالم في عامي 1970 و1986.

وقال رئيس فيفا: "سيكون الملعب الأول الذي يستضيف ثلاث مباريات افتتاحية لكأس العالم لكرة القدم. لم نشهد هذا من قبل، وتجربته في ملعب مبدع مثل أزتيكا هو أمر رائع للغاية". خاص، نعلم جميعًا المباريات الملحمية، مباريات كأس العالم التي أقيمت هناك في الماضي، الأبطال المطلقون مثل بيليه ودييجو مارادونا الذين لعبوا وفازوا في أزتيكا.

وكتذكير آخر باقتراب البطولة، سيتم لعب عدد من المباريات التأهيلية مع الوصول إلى هذا الإنجاز. كان من المقرر إجراء ثمانية عشر مباراة في تصفيات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وبذلك تنتهي الجولة الثانية من التصفيات وتحديد الفرق الـ18 التي ستنتقل إلى المرحلة الثالثة. ومن المقرر أيضًا إجراء مباريات في أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي (الكونكاكاف) والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف). بدأت الكرة تتدحرج في أمريكا الجنوبية في سبتمبر 2023.

وقال رئيس فيفا إن الاستعدادات تسير على ما يرام في الدول المضيفة الثلاث. وقال في إشارة إلى الملاعب الكندية وثلاثة ملاعب مكسيكية و11 ملعبا أمريكيا "في المدن المضيفة، بالطبع، نعمل مع السلطات ومع مالكي الاستادات ومشغليها ومع المجتمعات المحلية". "هناك تعاون رائع في كل مكان. إنهم يتطلعون إلى الملايين والملايين من المشجعين من جميع أنحاء العالم. الملاعب جميلة للغاية."

وأضاف: "كل يوم هناك أحداث يتم التخطيط لها، سواء مع السلطات أو مع شركائنا أو الرعاة أو المذيعين".

تشمل المعالم الرئيسية المقبلة لكأس العالم 26، قرعة التصفيات في كل من آسيا وأوقيانوسيا. وستستمر التصفيات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سبتمبر ، حيث تتنافس 18 دولة على ثمانية مقاعد مباشرة في البطولة، بينما ستبدأ المباريات في اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في سبتمبر حيث تتنافس 11 دولة على مكان واحد مباشر. وفي الوقت نفسه، تقام تصفيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الفترة ما بين مارس 2025 ومارس 2026، مع توفر 16 مقعدًا للفرق الأوروبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة