الكاميرون توقع اتفاقيتي تمويل بـ85.5 مليون دولار للتنمية والحد من الواردات

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 06:00 ص
الكاميرون توقع اتفاقيتي تمويل بـ85.5 مليون دولار للتنمية والحد من الواردات ستاندرد تشارترد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الاقتصاد الكاميروني الأمين عثمان مي، إن بلاده وقعت اتفاقيتي تمويل بقيمة 85.5 مليون دولار مع بنك "ستاندرد تشارترد" البريطاني من أجل تنمية أراضيها الزراعية وتقليل الواردات الغذائية.

وأوضح الوزير الكاميروني أن الهدف من الاتفاقيتين هو إعطاء "دفعة أقوى لسياسة الحد من الواردات التي تقودها الحكومة الكاميرونية عبر زيادة الإنتاج لتلبية الطلب المحلي"، وفقا لما نقلت صحف محلية.

وأشار إلى أن تمويل البنك البريطاني سيخصص لتنمية 15 ألفا و280 هكتارا من الأراضي الزراعية في مقاطعتين بولاية "أداماوا"، مضيفا أن هذا التمويل يأتي في إطار خطة طوارئ حكومية مدتها ثلاث سنوات تستهدف تسريع وتيرة النمو الاقتصادي للكاميرون.

ويرى المسئول الكاميروني أن هذا المشروع سيعمل في آن واحد على تحفيز اقتصاد البلاد مع تحقيق أمنها الغذائي فضلا عن تأثيره فيما يتعلق بالتزامات البلاد في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

ووفقا للحكومة الكاميرونية، فإن هذه المرحلة تعد الأولى في برنامج طموح يسعي إلى تنمية 35 ألف هكتار من الأراضي الصالحة للزراعة في البلاد، موضحة أن شركة إسبانية ستتولى شق الطرق وإقامة أنظمة ري لمناطق واسعة من الأراضي المستهدفة ضمن المشروع فضلا عن تزويد المزارعين بالمعدات الزراعية المختلفة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة