تشافى يقرر الاتجاه إلى الدورى الإنجليزى بعد الرحيل عن برشلونة

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 07:19 م
تشافى يقرر الاتجاه إلى الدورى الإنجليزى بعد الرحيل عن برشلونة تشافي هيرنانديز
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية، عن وجهة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني السابق لبرشلونة، التي جرت تمت إقالته من تدريب البلوجرانا، خلال الأيام الماضية، لسوء النتائج التي حققها في الموسم المنقضي.

نادي برشلونة

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية، اليوم الثلاثاء، إن تشافي قرر خوض تجربة جديدة فور إقالته من نادي برشلونة، مشيرة إلى أن مدرب البلوجرانا السابق، حدد وجهته المقبلة بالفعل، وهي التدريب في الدوري الإنجليزي، لرغبته في دخول تحدٍ جديد.

وقرر نادي برشلونة، إقالة تشافي مع نهاية الموسم المنقضي، بعد تصريحات أدلى بها المدرب الإسباني، وضح فيها صعوبة منافسة البارسا لريال مدريد في الموسم المقبل، بسبب المشكلات التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وأغضبت تلك التصريحات التي أدلى بها تشافي إدراة برشلونة، وقرر لابورتا، رئيس النادي، إقالة تشافي، وجرى التعاقد مع المدرب الألماني هانز فليك، ليتولى تدريب الفريق.

وانتهت رحلة تشافى مع برشلونة بعدما قاد الفريق للتتويج ببطولتى الدوري الإسباني وكأس السوبر، قبل أن ينتهى موسمه الأخير دون أي تتويج على المستويين المحلى والقارى.

وجاءت أرقام تشافي خلال موسمين مع برشلونة على النحو التالي:

142 مباراة

90 انتصاراً

23 تعادلاً

29 هزيمة

الفوز بالدوري الإسباني 2022/2023

الفوز بالسوبر الإسباني 2022/2023

وأنهى فريق برشلونة مشواره باحتلال المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 85 نقطة جمعها من الفوز في 26 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 79 هدفًا وتلقى 44.

بينما توج فريق ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني للمرة 36 فى تاريخه، قبل 5 مباريات من نهاية الموسم الحالى، حيث أنهى موسمه وفي رصيده 95 نقطة، ويبتعد النادي الملكي بفارق 10 نقاطة عن برشلونة الثانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة