فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة يوضحها عبد الغنى هندى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 07:00 ص
فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة يوضحها عبد الغنى هندى موسم الحج
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور عبد الغني هندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن فضائل الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة، قائلا:" هذه الأيام العشر خير أيام الدنيا والتى يتقرب فيها العبد من الله، والعالم أثبت أنه بحاجة للعودة إلى الله وإلى الجانب الروحى".

وأضاف عبد الغنى هندى، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هذا الدين العظيم فى هذه الأيام يثبت أن المكون الرئيسى لهذا الدين العظيم يحترم العقل ويجله وله تكاليف شرعية وأمور تعبديه وذكر لله ولسيدنا محمد، وأن هناك تزكية للنفس، وهذه التذكية لا تقل عن ذكر الله ورسوله والزكاة والصلاة والحج.

تابع، عبد الغنى هندى، هذه النفحة الإلهية فى هذه الأيام العشر التى أقسم الله بها فى كتابه وجعل بها فريضة تجمع كل الفرائض، موضحا أن "الحج" فريضة تجمع كل الفرائض من ذكر الله وعبادات والمعاملات والصلاة والزكاة والصدقة والهدى.

وأكد عبد الغنى هندى أن هذا الدين الحنيف جعل الأموال التى فى أيدينا أمانة وأن الإنسان مؤتمن عليها ومأمور أن ينفق هذه الأمانة فيما يرضى الله ورسوله، لافتا إلى أن هذه الأيام تأتى لتعظم الأمور الثلاثة الكبرى التى بينت ووضحت لماذا خلق الله الإنسان، وهو خلقه لعبادته وعمارة الأكوان وتزكية الأبدان، كما تأتى لتؤكد الحفاظ على النفس والعقل والعرض والمال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة