منتخب المغرب يكتسح الكونغو بسداسية ويتصدر المجموعة فى تصفيات كأس العالم

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 11:58 م
منتخب المغرب يكتسح الكونغو بسداسية ويتصدر المجموعة فى تصفيات كأس العالم منتخب المغرب
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتسح منتخب المغرب نظيره الكونغو بنتيجة 6-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أدرار بمدينة أغادير، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

الكونغو ضد المغرب

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق عز الدين أوناحي، شادي رياض، أيوب الكعبي هاتريك، سفيان رحيمي في الدقائق 8، 16، 20، 39، 53، و62 على التوالي لصالح منتخب المغرب.

 

بهذه النتيجة يتواجد منتخب المغرب في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتسجيل 10 أهداف وتلقي هدف وحيد.

 

بينما جاء منتخب الكونغو في المركز الخامس بجدول ترتيب المجموعة  برصيد صفر من النقاط بعد تلقيه الهزيمة في مباراتين متتاليتين وتسجيل هدفين وتلقي 10.

 

وتغلب منتخب المغرب على ضيفه منتخب زامبيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما مساء الجمعة، على ملعب أدرار الملعب الكبير بمدينة أغادير، ضمن مباريات الجولة الثالثة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

منتخب المغرب

 

وكانت العديد من الخلافات قد نشبت في الساعات الأخيرة بين مسئولي الاتحاد الكونغولى ولاعبى المنتخب قبل السفر إلى المغرب، والتي تسببت في اعتذار الفريق عن مواجهة النيجر التي كانت مقررة يوم الخميس الماضى في الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، ولكن تم حل الأزمة ووصل الفريق الكونغولى إلى المغرب مساء الأحد.

 

وجاء تشكيل منتخب المغرب كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

خط الدفاع: أشرف حكيمي، سفيان أمرابط، نايف أكرد، يحي عطية الله.

خط الوسط: شادي رياض، حكيم زياش، عز الدين أوناحي.

خط الهجوم: إبراهيم دياز، إلياس بنصغير وأيوب الكعبي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة