ندوة لمناقشة رواية ميتافيرس لـ السيد شحتة بمؤسسة الحسيني الثقافية.. الخميس

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 04:00 ص
ندوة لمناقشة رواية ميتافيرس لـ السيد شحتة بمؤسسة الحسيني الثقافية.. الخميس رواية ميتافيرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم نادي القصة في مؤسسة الحسيني الثقافية يوم الخميس المقبل 13 يونيو الجاري في تمام الساعة السادسة والنصف مساء ندوة لمناقشة رواية "ميتافيرس" للكاتب الصحفي والروائي السيد شحتة.

تقام الندوة بإشراف الدكتورة منى حسين، ويناقش الرواية الدكتور عبد الرحيم درويش الروائي والناقد الأدبي وأستاذ الإعلام في جامعة بني سويف كما يشارك في المناقشة الناقد سامي ناصف.

تنظم الندوة في مقر مؤسسة الحسيني الثقافية بحلمية الزيتون بمشاركة العديد من الأدباء والكتاب والنقاد.

السيد شحتة صدرت له 3 روايات هى شفرة المخ وسرايا عمر أفندي وميتافيرس والتي تتناول حيرة الإنسان بين الحياة في الواقع والعالم الافتراضي، وترصد في قالب سردي الصراعات التي يعاني منها بعض الأشخاص عبر الغوص في ذواتهم، حيث نكتشف أن كلا منهم يعاني حالة من الشتات النفسي والتمزق الداخلي؛ بسبب عالم أفتراضي يختار فيه الأشياء على مقاسه الخاص، وواقع مفروض عليه في الكثير من الأحيان.

تطرح الرواية سؤالا رئيسيا يتردد صداه دوما بين صفحاتها، نقمة أنت أم نعمة يا ميتافيرس؟ وهل تكون سببا جديداً في إسعادنا أم مجرد أداة لتحويل حياتنا إلى جحيم؟

وعلى الغلاف الخلفي للرواية نقرأ: "في تلك اللحظة سولت له نفسه أن يفعل شيئا آخر تماما، جلس واضعا ساقا فوق الأخرى وبدأ فى إشباع فضوله بتتبع تحركات غادة على ميتافيرس، إنها تضحك بملء فمها وهى تتقدم بخطى ثابتة نحو خشبة مسرح، صرخ بأعلى صوته: اللعنة.. عودى أيتها الحمقاء قبل أن يجردوكى من ملابسك بعد أن تلعب الخمر برؤوسهم، كما حاولوا أن يفعلوا معى من قبل".

ميتافيرس
ميتافيرس








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة