الأمم المتحدة: الصومال تحتاج 230 مليون دولار للتعافى من الفيضانات المدمرة

الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:20 م
الأمم المتحدة: الصومال تحتاج 230 مليون دولار للتعافى من الفيضانات المدمرة فيضانات - أرشيفية
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير التقييم السريع لاحتياجات ما بعد الكوارث (PDNA) الذى أصدرته الحكومة الصومالية، بالتعاون مع الأمم المتحدة والبنك الدولى والاتحاد الأوروبى، أن فيضانات دير 2023 تسببت فى خسائر وأضرار بقيمة 176 مليون دولار فى ستة عشر بلدًا فى الصومال وأسفرت عن مقتل العشرات وتشريد أكثر من مليونى شخص فيما تحتاج البلاد إلى 230 مليون دولار للتعافى.


وبحسب التقرير، تجاوزت الأضرار المباشرة التى لحقت بالزراعة والمياه والصرف الصحى والتعليم وغيرها من القطاعات الرئيسية 126.6 مليون دولار، فى حين بلغت الخسائر 49.5 مليون دولار أمريكي. ويتطلب قطاع الزراعة والثروة الحيوانية أعلى استثمارات التعافى، يليه قطاع النقل والإسكان.


ورصد التقرير تصاعد انعدام الأمن الغذائى، حيث يواجه 304,980 شخصًا إضافيًا مستويات مختلفة من الإجهاد الغذائى والأزمات فيما أدى التأثير المتتالى للفيضانات إلى تفاقم الوضع بالنسبة لـ 1.5 مليون طفل دون سن الخامسة، والذين من المتوقع أن يعانون من سوء التغذية الحاد.


وتوقع التقرير تفاقم مستويات الفقر، لا سيما بين الفئات الأكثر ضعفا، بما فى ذلك السكان البدو والمجتمعات الريفية والأطفال والأسر التى تعولها النساء، حيث ضربت الفيضانات البلاد بينما كانت لا تزال تعانى من الجفاف الشديد فى الفترة 2020-2023.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة