الاتصالات: الحوسبة السحابية واحدة من التكنولوجيات الجديدة المؤهلة للمستقبل

الأربعاء، 12 يونيو 2024 11:36 م
الاتصالات: الحوسبة السحابية واحدة من التكنولوجيات الجديدة المؤهلة للمستقبل وزارة الاتصالات
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عدلي، مدير الحوسبة السحابية في معهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات، إن الحوسبة السحابية واحدة من التكنولوجيات الجديدة، والتي تؤهل للمستقبل، إذ تحول خدمات التكنولوجيا إلى مرفق، أي تجعل كل الأجهزة التي تقدم خدمات معالجة البيانات وتخزينها، خارج المقر الذي يجرى العمل فيه، فيتم الحصول على الخدمات من خلال الإنترنت.

أضاف محمد عدلي، في هاتفية لبرنامج "كل الزوايا" الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة ON: "هناك كثير من الخدمات الحكومية ليس بها كوادر مؤهلة ولا إمكانيات في البداية أن تقدم الخدمة من خلال أجهزة كمبيوتر داخل المقر، فنطلب من هذه الجهات نقل بياناتها وكل الأمور التي تقدم من خلالها الخدمة، إلى مكان آخر وهو سحابة مؤهلة لإدارة البيانات وتأمينها".

وتابعت: "من خلال السحابة سهلنا كثيرا على الناس، وهذه الصورة تسهل على جهات حكومية وغير حكومية، بدون تحمل أعباء تعيين أشخاص جدد وأجهزة حديثة".

وأشار، إلى أن وزارة الاتصالات مهتمة بتأهيل الشباب لمهن المستقبل، مثل المهن التكنولوجية والأمن السيبراني المهن التي بها تحليل بيانات، وقال: "نقدم مجموعة وحزمة من المنح التدريبية لمختلف الفئات العمرية، حتى يشغل الشباب مهن غير تقليدية وجديدة وعليها طلب كبير جدا في المستقبل القريب".
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة