العثور على تمثال تنين مزخرف في سور الصين العظيم

الأربعاء، 12 يونيو 2024 05:30 م
العثور على تمثال تنين مزخرف في سور الصين العظيم العثور على تمثال تنين مزخرف
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين يقومون بأعمال الترميم في قسم جيانكو من سور الصين العظيم، تمثال تنين مزخرف يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر خلال عهد أسرة مينج، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

يشير سور الصين العظيم إلى سلسلة من التحصينات التي تم بناؤها عبر الحدود الشمالية التاريخية للولايات الصينية القديمة والصين الإمبراطورية، وقد خدم الجدار أغراضًا متعددة فهو يحمي ضد الغزاة البدو من السهوب الأوراسية، ويوفر مراقبة الحدود للبضائع على طول طريق الحرير، وينظم الهجرة.

ويمتد قسم جيانكو من السور، الواقع على بعد 100 كيلومتر شمال بكين، على طول سلسلة من الجبال المتعرجة بطول 20 كيلومترا، تم بناء هذا القسم في القرن السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر خلال عهد أسرة مينج، حيث تم تركه على حاله نسبيًا واستعادته الطبيعة على مر القرون.


تم هذا الاكتشاف من قبل أعضاء معهد بكين للآثار، الذين كانوا يستكشفون برجًا دفاعيًا منهارًا في منطقة غابات كثيفة على سلسلة جبلية.

أثناء قيامهم بحفر ممر داخل البرج، عثر علماء الآثار بشكل غير متوقع على عنصر معماري بمقاييس منحوتة، وعندما أزالوا طبقات إضافية من التربة، ظهر ذيل، تليها مخالب، وفي النهاية تم الكشف عن رأس تمثال تنين منحوت.

وقال شانج هينج من معهد بكين للآثار: "يمكنك أن ترى أن الحراشف الموجودة على جسمه ، وتفاصيل الفم والعينين والأنف وما إلى ذلك كلها منحوتة.

وفقًا لعلماء الآثار، كان من الممكن أن يكون التمثال موضوعًا في الأصل على سطح البرج، مما يشير إلى أن المدافع عن البرج كان يتمتع بمكانة عالية في جيش مينج الإمبراطورى.

كشفت الحفريات أيضًا عن "مدفع حديدي" بحجم كف اليد باللونين الأسود والأحمر مع حلقة نصف دائرية، تم تحديده على أنه مدفع فرعي للرمح البرتغالي الذي تم تقديمه لأول مرة من أوروبا خلال فترة جياجينج من أسرة مينج.

العثور على تمثال تنين مزخرف فى سور الصين العظيم
العثور على تمثال تنين مزخرف فى سور الصين العظيم

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة