جوندوجان يبحث عن فرصة العمر مع منتخب ألمانيا فى يورو 2024

الأربعاء، 12 يونيو 2024 10:39 م
جوندوجان يبحث عن فرصة العمر مع منتخب ألمانيا فى يورو 2024 إيلكاي جوندوجان
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأمل إيلكاي جوندوجان، نجم نادي برشلونة ومنتخب ألمانيا، في الحصول على لقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" التي تنطلق مساء بعد غد الجمعة في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

منتخب ألمانيا

وقال إيلكاي جوندوجان في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "إنه لشرف كبير، وامتياز أن أكون قائدًا، لقد واجهت الكثير في مسيرتي المهنية، الكثير من الأوقات الرائعة، ولكن أيضًا الكثير من الأوقات الصعبة، أعرف نوعًا ما يلزم لتحقيق النجاح. كل ما يمكنني فعله هو القيادة من الأمام، داخل وخارج الملعب. أعتقد أن الشعب الألماني، وليس المشجعين فقط، يستحقون بعض الانتصارات".

وعن تجاوز الأدوار الإقصائية قال لاعب برشلونة: "نحن واثقون، نحن في وضع جيد للغاية، ومليئون بالجودة، وهناك الكثير من الإمكانات في الفريق؛ علينا فقط التسليم الآن. لم نحقق العدالة لأنفسنا في البطولات الأخيرة".

وواصل: "نأمل هذه المرة أن نستفيد إلى حد ما من النشوة التي تعيشها بلادنا ودعم الجماهير، وأن يحملنا هذا إلى الأمام. لكننا نعلم أنه يتعين علينا أولاً كسب ثقة جماهيرنا على أرض الملعب. إذا فعلنا ذلك، أعتقد أننا سنقطع شوطا طويلا".

وحول التغيير الحقيقي في منتخب ألمانيا خلال ثمانية أشهر تحت قيادة جوليان ناجيلسمان أكد جوندوجان: "لقد جلب الهيكلة للفريق، لديه أفكار واضحة حول ما يريده ولكن لا يزال هناك هدوء بشأن كيفية تعامل الجهاز الفني مع الفريق، وهناك شعور بأن لديهم ثقة في اللاعبين، وهو ما ينعكس جيدًا علينا".

وشدد جوندوجان: "كنا نعلم أن كل شيء لن يسير على ما يرام، وكنا نعلم أننا سنرتكب أخطاء، لكننا شعرنا دائمًا أن المدرب كان خلف الفريق مباشرة. لدينا الإعداد الصحيح وقادرون على تقديم أفضل ما لدينا، لرد الثقة التي وضعها فينا".

ولدى سؤاله عن من المباراة الافتتاحية يوم الجمعة ضد اسكتلندا أكد جوندوجان: "المشاركة في بطولة أمم أوروبا في بلدك هي فرصة لا تتاح إلا مرة واحدة في العمر، لذا فمن الواضح أنها تشعرك بشعور مميز حقًا. نعلم أيضًا أنها ستكون مباراة صعبة أمام اسكتلندا. لديهم الكثير من الجودة، والعديد من النجوم من الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا سيكون الأمر تحديًا لكننا واثقون".

واختتم كابتن منتخب ألمانيا: "نحن نعرف صفاتنا وإمكانيات الفريق. إذا قدمنا أداءً جيدًا، وإذا كانت الجماهير تدعمنا أيضًا، فيمكننا خلق جو خاص في يوم الافتتاح ونأمل أن نحصل على النقاط الثلاث".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة