غرفة عمليات امتحانات الثانوية بشمال سيناء: لم تصل شكاوى وانتظام الحضور

الأربعاء، 12 يونيو 2024 11:37 ص
غرفة عمليات امتحانات الثانوية بشمال سيناء: لم تصل شكاوى وانتظام الحضور طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء انتظام الامتحانات وحضور الطلاب، وأن الغرفة لم تتلقَ أي شكاوى.

قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم، إنه تابع سير امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي من داخل غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، بحضور كامل أعضاء الغرفة.

وأوضح وكيل تعليم شمال سيناء أن الغرفة على تواصل دائم بغرف العمليات بالوزارة، والمحافظة، وبالغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، حيث يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة الذين لهم الحق في دخول الامتحان بالمحافظة ، والبالغ عددهم 4279 طالبًا وطالبة، منهم 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات، موزعين على 15 لجنة امتحانية.

وتابع رضوان أن ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة بدأت اليوم بامتحان المواد التي لا تضاف للمجموع. ففي الفترة الأولى، بدأت في تمام الساعة التاسعة مادة الاقتصاد، وبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف، وقبل قليل بدأت في تمام الساعة الحادية عشرة مادة الإحصاء، ويبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف للشعبة العامة.

وأشار إلى أنه تم الاطمئنان على خروج جميع خطوط السير من مركز توزيع الأسئلة إلى جميع اللجان، في ظل الحماية الأمنية والحماية المدنية، وحتى دخول اللجان، حيث تستمر أعمالها حتى نهاية اليوم والاطمئنان إلى عدم وجود مشكلات خلال سير الامتحانات. وتم التنبيه على الطلاب بالإجابة بالقلم الأزرق الجاف فقط، وعدم الكتابة على ورقة الإجابة (البابل شيت) مع التأكد من أن الطالب قد قام بتسجيل بياناته مثل الاسم ورقم الجلوس عليها وعلى كراسة الأسئلة بالقلم الجاف الأزرق، لضمان الشفافية.

وأضاف رضوان أنه تم التنبيه على جميع الطلاب بالحضور قبل بداية الامتحان بوقت مناسب للتأكد من عدم حمل أية أجهزة إلكترونية، أو محمول، أو سماعات إلكترونية. كما تم التنبيه على جميع رؤساء اللجان بتوفير الأجواء المناسبة لأداء الطلاب، وعدم السماح بدخول المحمول للطلاب وجميع العاملين المنتدبين باللجان، ما عدا رؤساء اللجان فقط، والحفاظ على أمن وسرية اللجان خلال سير الامتحان. مؤكدًا أنه تم التنسيق مع المديريات المختصة.
ولم ترد غرفة العمليات الرئيسية أي شكوى من الامتحانات، حيث تسير الامتحانات بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر، إن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة  745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.
ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة