اكتشاف هيكل متاهة يعود تاريخه لـ1700 قبل الميلاد فى اليونان

الخميس، 13 يونيو 2024 05:00 ص
اكتشاف هيكل متاهة يعود تاريخه لـ1700 قبل الميلاد فى اليونان اكتشاف هيكل على شكل متاهة باليونان
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار هيكلًا ضخمًا على شكل متاهة على قمة تل بابورا في جزيرة كريت باليونان، يعود تاريخه إلى ما بين 2000 إلى 1700 قبل الميلاد قبل وقت قصير أو بداية العصر المينوي القديم، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

الحضارة المينوية هي ثقافة العصر البرونزي التى ظهرت فى جزيرة كريت حوالي عام 3100 قبل الميلاد، تشتهر هذه الثقافة بالهندسة المعمارية الضخمة والفن النشط، وغالبًا ما تعتبر الحضارة الأولى في أوروبا.


يتميز التسلسل الزمني للمينويين بثلاث مراحل متميزة – المينوية المبكرة (EM)، والمينوية الوسطى (MM)، والمينوية المتأخرة (LM).

ويعد الهيكل القديم جزءًا من مجموعة MMI – II في العصر المينوى الأوسط، وهي الفترة التي تم فيها بناء القصور الأولى وشهدت تطور أنظمة الكتابة المينوية، والهيروغليفية الكريتية والخطية.


يتكون الهيكل من 8 حلقات حجرية متحدة المركز تتقارب في مبنى دائري مركزي، يبلغ قطر المجمع بأكمله 48 مترا ويغطي مساحة قدرها حوالي 1800 متر مربع.


يوجد داخل الهيكل المركزي أربع مناطق محددة تتقاطع فيها الجدران الشعاعية عموديًا وتشكل بنية متاهة، يبدو أن المنطقتين (أ) و (ب) هما المكانان الرئيسيان للنشاط البشرى، والدليل على ذلك وجود كميات كبيرة من عظام الحيوانات.


وفقًا لعلماء الآثار، من المحتمل أن يكون لهذه المنطقة السكنية شكل مخروطي مقطوع أو مقبب، وهي أول نصب تذكاري من هذا النوع يتم التنقيب عنه في جزيرة كريت.

وقال وزير الثقافة اليونانى: "هذا اكتشاف فريد وذو أهمية كبيرة الحلول موجودة لضمان استكمال البحث الأثري وحماية النصب التذكارى.

اكتشاف هيكل متاهة بجزيرة كريت باليونان
اكتشاف هيكل متاهة بجزيرة كريت باليونان


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة