القصة الكاملة لحريق سوق المنامة بالبحرين.. فيديو

الخميس، 13 يونيو 2024 04:00 م
القصة الكاملة لحريق سوق المنامة بالبحرين.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة لحريق سوق المنامة بالبحرين.

وتابعت التغطية الخاصة إنه أمس كان يومًا عصيبًا للغاية، وملىء بالأخبار الخاصة باندلاع الحرائق في الكويت والبحرين، حيث اندلاع الحريق الكبير في مبنى سكنى للعمال بمدينة المنجف بالكويت، ومع نهاية اليوم حدث حريق هائل أيضا في البحرين، فما هي التفاصيل؟

اندلع حريق هائل، أمس الأربعاء في سوق المنامة القديم بالعاصمة البحرينية -دون أن تتبين على الفور أسبابه-.

وقالت وزارة الداخلية في تدوينة على منصة "إكس"  إن "الدفاع المدني يباشر إخماد حريق اندلع بمبنى متعدد الطوابق بمنطقة سوق المنامة".
وأضافت الوزارة أن "الجهات المختصة تقوم باتخاذ إجراءاتها اللازمة في الموقع".

وتداولت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للحريق الذي وقع في أزقة سوق المنامة القديم، المعروف محليا باسم (سوق باب البحرين).
وأظهرت المقاطع ألسنة اللهب ودخان كثيف بالقرب من محلات تجارية في أزقة السوق الضيقة.

ولم تعلن السلطات البحرينية عن تفاصيل إضافية بشأن أسباب اندلاع هذا الحريق، أو الأضرار.

أيضا كشفت الداخلية البحرينية عن الدفع بعشرات الآليات وفرق الدفاع المدنى لمحاولة السيطرة على حريق سوق المنامة القديم.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان، ان فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق اندلع في عدد من المباني السكنية والمحلات التجارية بمنطقة سوق المنامة القديم.

وبحسب البيان، فأن فرق وآليات الدفاع المدني انتقلت إلى موقع الحريق في غضون 5 دقائق من تلقي البلاغ في تمام الساعة 4.22 دقيقة مساءً ، حيث باشرت على الفور عمليات الإنقاذ وإخماد الحريق والسيطرة عليه والحيلولة دون انتشاره بقيادة مدير عام الدفاع المدني، منوهاً إلى أن أعمال البحث والتحري جارية لمعرفة سبب اندلاع الحريق.

كما أكدت السلطات البحرينية أنه يتم إجراء عمليات التبريد منعاً لمعاودة اندلاع الحريق، حيث تعرض 9 أشخاص لإصابات وحالات اختناق دون وقوع وفيات، و حالتهم الآن مستقرة بعد أن قام الإسعاف الوطني بتقديم الإسعافات الأولية لعدد منهم في الموقع ونقل آخرين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أيضا من الأحداث اللى سيطرت على المشهد أمس، هو حريق مبنى في منطقة المنجف بالكويت، حيث أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ارتفاع عدد وفيات الحريق الذي نشب في مبنى للعمال الأجانب بمنطقة المنقف بمحافظة الأحمدي إلى 49 شخصًا.

ووجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بالتحقيق في أسباب حريق المنقف، داعيًا إلى محاسبة المسؤولين عن الحريق.
وأعرب أمير الكويت عن خالص تعازيه لأسر الضحايا، وصرحت السلطات الكويتية، أن غالبية الضحايا توفوا بسبب دخان الحريق المتصاعد وليس بسبب حروق النيران.

وكان يسكن المبنى 196 عاملًا غالبيتهم من الجنسية الهندية، حيث أشارت السلطات الكويتية، أن غالبية الضحايا كانوا من الهنود.

وأفادت وزارة الصحة الكويتية في بيان لها، أنها تتابع حالة المصابين، بشكل دوري، من أجل توفير كافة الاحتياجات الضرورية والخدمات العلاجية لضمان سلامتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة