"مصر تستطيع" يواصل حلقات المراجعة النهائية فى التاريخ للثانوية العامة.. فريق أسامة حمدى يفوز على محمد عبد الوهاب بعد منافسة شرسة.. وأحمد فايق: تطوير مناهج الثانوية العامة حاليا يتواكب مع تطور الزمن

الخميس، 13 يونيو 2024 09:18 م
"مصر تستطيع" يواصل حلقات المراجعة النهائية فى التاريخ للثانوية العامة.. فريق أسامة حمدى يفوز على محمد عبد الوهاب بعد منافسة شرسة.. وأحمد فايق: تطوير مناهج الثانوية العامة حاليا يتواكب مع تطور الزمن صورة من البرنامج
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، سلسلة حلقات المراجعة النهائية في كل المواد استعدادا لامتحانات الثانوية العامة، وعقد مسابقة بين الطلاب، اليوم الخميس، فى مادة الأحياء بين فريقين من شعبة علمي علوم.وجرت المنافسة بين فريقين من الإناث من طالبات الثانوية العامة شعبة العلمي، وضم كل فريقي طالبتين، ويطلق على الفريق الأول اسم " بروفيسور أسامة حمدي" ويضم آية صلاح ووعد محمد، والفريق الثاني "بروفيسور محمد عبد الوهاب" ويضم جومانا ممتاز وحنين بدوي، وبدأت المنافسة بتقدم نسبي لفريق أسامة حمدي بثلاث نقاط مقابل نقطتين لمحمد عبدالوهاب.

وأكد الإعلامي أحمد فايق، أن اسئلة المراجعات التي يتم وضعها في برنامج "مصر تستطيع" لطلاب الثانوية العامة يضعها مستشاري المادة ومتخصصين، مشيرا إلى أن الاسئلة متنوعة الصعوبة وفي سهلة ومتوسطة وصعبة وبعض الاسئلة هي التي تحدد الطالب المتفوق من المتوسط.

وقال أحمد فايق، خلال تقديم برنامج "مصر تستطيع"، على قناة دي ام سي، إن الأصل في كل الاشياء الاجتهاد والعمل والنتيجة عند الله، مضيفا: "أنا كنت شعبة علمي رياضة في الثانوية العامة ولكن بعض ما بصيت على مناهج الثانوية العامة مستوى المناهج يتطور مع تطور الزمن"، ومزح قائلا: "جيلي العلمي بتاعنا يعتبر أدبي مقارنة بالمستوى الحالي، والواحد لو حس بتعب هيكلم الزملاء في الثانوية العامة".

وتحدث أحمد فايق، عن أن مسابقة اليوم في مادة الأحياء، مؤكدا أن الأحياء ثقافة وتدفق وعلم الزمن تغير والقدرة على الوصول للمعلومة أصبح كبير جدا  والمنافسة كبير في العالم ولو احنا مش جاهزين بتطوير العلوم مش هنقدر ننافس في سوق العمل.

كما شهدت حلقة اليوم الخميس، من برنامج "مصر تستطيع"، المذاع على قناة دي إم سي، ضمن سلسلة حلقات المراجعات النهائية في مادة الأحياء، منافسة قوية بين فريقي بروفيسور أسامة حمدي وبروفيسور محمد عبد الوهاب.

وبدأت المنافسة بتقدم نسبي لفريق "أسامة حمدي" على منافسه "محمد عبدالوهاب"، وظلت المنافسة مشتعلة بين الفريقين طوال الحلقة وسط تحقيق معدلات إجابة صحيحة بنسبة كبيرة مما لقى إعجاب وتقدير الاعلامي احمد فايق على مستوى الطالبات المشاركات في مسابقة مادة الأحياء.

وتفاوت الاسئلة بين السهل والمتوسط والصعب ولكن طالبات الفريقين تمكن من اجتياز جميع مراحل اسئلة ببرنامج "مصر تستطيع"، وانتهت الحلقة بفوز فريق "أسامة حمدي" على منافسه "محمد عبدالوهاب بـ10 نقاط مقابل 9 نقاط.

ويحرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، والذي يقدمه الاعلامي أحمد فايق على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد الأساسية في شكل مسابقة بين عدة فرق.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة