أكرم القصاص: الرئيس السيسي يهتم بتغيير سياسات أكثر من الوجوه.. ما يثار من أسماء حول تشكيل الحكومة الجديدة "هبد" سوشيال ميديا.. ويؤكد: الوزارة مطالبة بالاستفادة من نجاح مبادرات الرئاسة وسرعة التفاعل مع المواطنين

الجمعة، 14 يونيو 2024 08:46 م
أكرم القصاص: الرئيس السيسي يهتم بتغيير سياسات أكثر من الوجوه.. ما يثار من أسماء حول تشكيل الحكومة الجديدة "هبد" سوشيال ميديا.. ويؤكد: الوزارة مطالبة بالاستفادة من نجاح مبادرات الرئاسة وسرعة التفاعل مع المواطنين
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن الرئيس السيسي اعتاد لا على تغيير في الوجوه فقط ولكن التغيير في السياسات، موضحا أن تغيير السياسات مهم والناس لديها مطالب والحكومة على مدى شهور الماضية نجحت في أن تكون أكثر وضوحا وتصورا والأسواق والأسعار والرقابة والملفات الخدمية والحيوية.

وأضاف أكرم القصاص، خلال لقاء ببرنامج "بصراحة"، المذاع على قناة الحياة، أن هناك تفاصيل كثيرة ينشغل بها المواطن ولكن في أمور مباشرة تتعلق بالناس، موضحا أن النتائج هي التي تحدد إذا كان التغيير صحيح أم خطأ والسياسات والنتائج هي التي تحدد وبشكل عام الجدل اعتدناه على مدى عصور ما قبل تغيرات الحكومة.

ووصف أكرم القصاص، ما يثار على السوشيال ميديا بشأن تشكيل الحكومة الجديدة وطرح أسماء عبارة عن "هبد" مواقع التواصل الاجتماعي وكلها تدور في فكرة الفراغ، مؤكدا أن الأهم أن دولاب الدولة مستمر ومصر دولة مؤسسات ومرت بأزمات كثير أخرها الحرب في غزة وقبلها كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة جريدة اليوم السابع، أن هناك تحولات عالمية لم تتوقف على مدى الـ10 سنوات الماضية والعالم كله يتقلب ومصر حافظت على أنها تستمر وانتصرت على تحدي مهم مثل الإرهاب، قائلا: "لو أي حد راصد للتغيرات العالمية حصل تحديات صعبة وقبلها الإرهاب والحلقات متصلة مع بعضها، وحجم التحديات اللي مصر عدتها صعبة في حين دول كتير سقطت وتفككت".

وأشار أكرم القصاص، خلال حوار ببرنامج "بصراحة"، إلى أن الرئيس السيسي دائما ما يخرج ويتكلم بلسان الناس أكثر من لسان الحكومة، موضحا أن الشعب المصري حينما يعرف الحقائق يطمئن في حين هناك منصات متربصة تحصل على مليارات الجنيهات للتشكيك في إنجازات الدولة.

وأوضح أكرم القصاص، أن هناك سياسة واضحة للرئيس السيسي وتوجيهات للحكومة حيث إن الرئيس مهتم بالملفات الاستراتيجية والأمن القومي وأزمة غزة وملفات العالم ومع ذلك مشغول بالتفاصيل الداخلية، متابعا: "عايزين الحكومة تبقى بسرعة إيقاع الرئيس ونحن في عصر الاتصالات والوزير يجب يكون عنده إدارة".

وطالب الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، الوزارات في الحكومة الاستفادة من نجاح المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس السيسي ودراستها، مؤكدا أن هناك مشروعات مهمة حدثت لم يتم التعبير عنها بشكل مناسب.

وأشار أكرم القصاص، خلال حواره، إلى أن شبكة الطرق والمواصلات العامة وما حصل في منظومة النقل من قطارات ومترو ثورة وصُرف عليها الكثير من الأموال وشهدت نهضة كبيرة في مصر خلال السنوات الماضية، كما أكد أن المشروعات التي نُفذت تخلق كل يوم فرص عمل جديدة للمصريين.

وأكد أكرم القصاص، أن خطاب التكليف من الرئيس السيسي للحكومة الجديد جاء مركزا واستقرار الأسواق والصحة والتعليم يأتي ضمن أولويات المطالب من الحكومة الجديدة، قائلا: "البيروقراطية الحكومية لازم تتغير مع وجود قاعدة بيانات ومعلومات وتكنولوجيا بتريح الكل"، مشددا على ضرورة تفاعل الوزارة الجديدة بشكل سريع مع المواطنين.

ولفت أكرم القصاص، إلى أن الرئيس السيسي مهتم بتوطين الصناعة والتكنولوجيا وهي من أهم القضايا التي اهتم بها الرئيس خلال السنوات الأخيرة، كما يجب يكون هناك مخططات واضحة في ملف التعليم بالحكومة الجديدة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة