أوائل الثانوية العامة دفعة 2023 ينصحون الطلاب.. فرح: مراجعة المادة مبكرا وسماع القرآن للبعد عن التوتر.. أميرة: حل الامتحان حتى آخر دقيقة.. زياد: لا تتسرعوا.. وأحمد فايق: حلقات المراجعة ساعدت ملايين الطلاب

الجمعة، 14 يونيو 2024 11:25 م
أوائل الثانوية العامة دفعة 2023 ينصحون الطلاب.. فرح: مراجعة المادة مبكرا وسماع القرآن للبعد عن التوتر.. أميرة: حل الامتحان حتى آخر دقيقة.. زياد: لا تتسرعوا.. وأحمد فايق: حلقات المراجعة ساعدت ملايين الطلاب صورة من الحلقة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف الإعلامى أحمد فايق، مقدم برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، عدد من أوائل الثانوية العامة دفعة 2023، للحديث عن الثانوية العامة وإعطاء نصائح للطلاب للتعامل بإيجابية مع الامتحانات.

وقالت فرح محمد قدرى، الثالثة على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة دفعة 2023، كنت أتدرب على حل عدة امتحانات فى اليوم، وكنت شاطرة فى اللغات، والجغرافيا والتاريخ مادة ممتعة، كما حصلت على الدرجة النهائية فى اللغة الفرنساوى.

ووجهت فرح محمد قدرى نصيحة بأنه على الطالب القراء وترجمة الموضوعات قدر المستطاع، مؤكدة أن الكلمات والقواعد مهمة، ويجب على الطالب أن ينهى مراجعة المادة الساعة 11 ليلا ثم سماع القرآن الكريم من أجل أن نهدأ.

أما عن ليلة الامتحان قالت "فرح" :كنت موترة، ونصحتنى معلمة التاريخ بعدم حل أسئلة كثيرة حتى لا أتوتر، لكن أنا توترت قبل امتحان مادة اللغة العربية ولم أنم بشكل كافٍ.

ولفتت إلى أن أهلها لم يضغطوا عليها فى المذاكرة وأنا بدأت مقارنة نفسى بشقيقتى لأنها كانت متفوقة، ووضعت هدف أمامى لأن أصل إلى ما وصلت له شقيقتى، وحاول أهلى إخراجى من الضغط النفسى اللى كنت بعيشه بسبب هذه المقارنة".

تابعت، يجب قراءة السؤال لأخرة، وانا كنت بظلل بالرصاص فى البابل شيت، وبعلم على الأسئلة التى لم أحلها حتى أعود لها مرة أخرى.

وروت الطالبة أميرة خالد صلاح الثالثة على الثانوية العامة علمى علوم 2023، تجربتها فى امتحانات الثانوية العامة وقالت: "دخلت كلية الطب، وكنت فى اليوم الواحد فى الثانوية العامة أقوم بحل 5 امتحانات للمادة الواحدة، وليلة الامتحان أحاول الاستيقاظ مبكرا الساعة 8 صباحا، والبدء فى حل الأسئلة، كما أقوم بحل أسئلة السنوات الماضية قبل النوم".

أضافت، "أفضل شيء قبل الامتحان محاولة أخذ النقاط المهمة فى المادة وليس المذاكرة من الجلدة للجلدة، وانا يوم الامتحان صباحا كنت ببعد عن أى شيء يوترنى، وفكرة أن الامتحان ضاع من رأسى فى اللجنة هى أفكار وهمية، ويجب ألا نراجع الإجابة من المعلم بعد الامتحان حتى لا يؤثر على المادة التالية، فالأقدار مكتوبة والطالب يعمل اللى عليه، وبلاش مقارنة الأهل لأبنائهم بالأصدقاء، حتى لا يُحبط الطالب، لأنها تدمره".

تابعت، يجب تخصيص نصف ساعة للبابل شيت، وعدم الخروج من اللجنة حتى آخر وقت والمراجعة عدة مرات.

وتحدث الطالب زياد محمد سعد الحاصل على المركز الخامس بشعبة علمى رياضيات بالثانوية العامة 2023، عن تجربته فى امتحانات الثانوية العامة.

وقدم زياد نصيحة لطلاب الثانوية العامة بعدم التفكير فى المادة التى تم الانتهاء منها وعليه أن يخفف على نفسه من الحمل بقدر الإمكان، موضحا أن أهله تركوه يذاكر على حريته، وإعطاء الثقة له، لافتا إلى أنه فضل حل المادة بسرعة ولكن دون تسرع، ومراجعة المادة فى نص ساعة.

وقال أحمد فايق، خلال تقديم برنامج "مصر تستطيع"، على قناة دى ام سى، كما يقولون اسأل مجرب وأفضل سؤال فى الثانوية العامة علينا أن نسأل مجرب.

تابع أحمد فايق، الحمد لله الحلقات التى قدمناها بشكل متواصل لمراجعة مواد الثانوية العامة ساعدت ملايين من الطلاب فى الثانوية العامة، ولسه مكملين سلسلة الحلقات لمراجعة الامتحان.

ويحرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، والذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد الأساسية فى شكل مسابقة بين عدة فرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة