التونسي الشاذلي مساعد مدرب جورجيا يحلم بمعجزة جديدة فى بطولة أوروبا

الجمعة، 14 يونيو 2024 06:19 م
التونسي الشاذلي مساعد مدرب جورجيا يحلم بمعجزة جديدة فى بطولة أوروبا الشاذلي مع كفاراتسيخيليا نجم جورجيا
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من النادر أن يشق مدربون عرب طريقهم إلى أندية أو منتخبات أوروبية، لكن التونسي عادل الشاذلي مساعد مدرب جورجيا سيحظى بفرصة تاريخية للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم التي تنطلق اليوم الجمعة فى ألمانيا.

واستعان الفرنسي ويلي سانيول مدرب جورجيا بصديقه الشاذلي، الذي كان زميله في فترة اللعب بفريق سانت إيتيين الفرنسي، ليكون مساعدا له في 2021.

ونجح سانيول والشاذلي في قيادة جورجيا إلى نهائيات بطولة أوروبا لأول مرة في تاريخها، لكن الفريق الذي يضم خفيتشا كفاراتسخيليا مهاجم نابولي الإيطالي المميز لا يريد الاكتفاء بظهور شرفي.

وقال الشاذلي، الفائز مع تونس بكأس الأمم الأفريقية 2004 والذي شارك في كأس العالم 2006، إنه يحلم بتكرار قصة خيالية لأيسلندا في نسخة سابقة لبطولة أوروبا.

وشاركت أيسلندا في بطولة أوروبا لأول مرة في 2016، وتفوقت على البرتغال في ترتيب المجموعة، ثم أطاحت بإنجلترا من دور 16 في مفاجأة مدوية قبل أن تخسر أمام فرنسا صاحبة الضيافة في دور الثمانية.

وأضاف الشاذلي (47 عاما) لشبكة (بي.إن سبورتس) "كل شيء ممكن والمفاجآت واردة دائما، رأينا ذلك مع أيسلندا في بطولة أوروبا، وفي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.. لماذا لا يمكننا النجاح أيضا؟".

وتبدأ جورجيا مشوارها أمام تركيا يوم الثلاثاء ثم تواجه التشيك والبرتغال بالمجموعة الرابعة.

وتابع الشاذلي "عندما ندخل الملعب فإن هدفنا هو الفوز دائما، لا يجب أن نشعر بالنقص، أعتقد أن عقلية جورجيا تشبه عقليتنا (أنا وسانيول)".

وحقق سانيول العديد من الألقاب بمسيرته كلاعب مع بايرن ميونيخ أبرزها دوري أبطال أوروبا 2001 والدوري الألماني خمس مرات، بجانب الفوز بالدوري الفرنسي مع موناكو، كما توج بكأس القارات مرتين مع فرنسا وساعد في وصولها لنهائي كأس العالم 2006.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة