الثالثة أدبى دفعة 2023: مراجعة المادة مبكرا وسماع القرآن للبعد عن التوتر

الجمعة، 14 يونيو 2024 09:06 م
الثالثة أدبى دفعة 2023: مراجعة المادة مبكرا وسماع القرآن للبعد عن التوتر صورة من الحلقة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم 3 من أوائل الثانوية العامة دفعة 2023، نصائح للطلاب للتعامل بإيجابية مع الامتحانات، وذلك من خلال برنامج "مصر تستطيع"، الذى يقدمه الإعلامي أحمد فايق، المذاع عبر قناة "DMC"

وقالت فرح محمد قدرى، الثالثة على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة دفعة 2023، كنت أتدرب على حل عدة امتحانات فى اليوم، وكنت شاطرة فى اللغات، والجغرافيا والتاريخ مادة ممتعة، كما حصلت على الدرجة النهائية فى اللغة الفرنساوى.

ووجهت فرح محمد قدرى نصيحة بأنه على الطالب القراء وترجمة الموضوعات قدر المستطاع، مؤكدة أن الكلمات والقواعد مهمة، ويجب على الطالب أن ينهى مراجعة المادة الساعة 11 ليلا ثم سماع القرآن الكريم من أجل أن نهدأ.

أما عن ليلة الامتحان قالت "فرح" :كنت موترة، ونصحتنى معلمة التاريخ بعدم حل أسئلة كثيرة حتى لا أتوتر، لكن أنا توترت قبل امتحان مادة اللغة العربية ولم أنم بشكل كافى.

ولفتت إلى أن أهلها لم يضغطوا عليها فى المذاكرة وانا بدأت مقارنة نفسى بشقيقتى لأنها كانت متفوقة، ووضعت هدف أمامى لأن أصل إلى ما وصلت له شقيقتى، وحاول أهلى إخراجى من الضغط النفسى اللى كنت بعيشه بسبب هذه المقارنة".

تابعت، يجب قراءة السؤال لأخرة، وانا كنت بظلل بالرصاص فى البابل شيت، وبعلم على الأسئلة التى لم أحلها حتى أعود لها مرة أخرى.

ويحرص برنامج "مصر تستطيع"، المذاع عبر قناة "DMC"، والذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق على تقديم خدمة لطلاب الثانوية العامة، بمراجعة المواد الأساسية في شكل مسابقة بين عدة فرق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة