القبض على 8 أشخاص فى أمريكا على علاقة بداعش يثير مخاوف تجدد الهجمات الإرهابية

الجمعة، 14 يونيو 2024 11:51 ص
القبض على 8 أشخاص فى أمريكا على علاقة بداعش يثير مخاوف تجدد الهجمات الإرهابية الشرطة الأمريكية
كتبت ـ نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت السلطات الأمريكية 8 مواطنين من طاجيكستان متواجدين في الولايات المتحدة لهم صلات محتملة بتنظيم داعش الإرهابي من آسيا الوسطى خلال عطلة نهاية الأسبوع في نيويورك وفيلادلفيا ولوس أنجلوس، حسبما قالت ثلاثة مصادر لشبكة سي إن إن، مشيرة إلى أن الاعتقالات نفذتها إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية.

وتأتي هذه التهديدات وسط تحذيرات حديثة من مسؤولي الاستخبارات الأمريكية فيما يتعلق ببيئة التهديد المرتفعة، وقال أحد المصادر، إن الثمانية دخلوا الولايات المتحدة سابقًا عبر الحدود الجنوبية، وتم فحصهم من قبل مسؤولين أمريكيين، ولم يتم التعرف على أي معلومات عن ماضيهم في ذلك الوقت.

وقال مصدر ثان، إن المحققين اكتشفوا في وقت لاحق صلات محتملة بأعضاء داعش الموجودين في الخارج، مما دفع إلى إجراء تحقيق اتحادي. وأضاف أن طريقة التعرف على المشتبه بهم داخل الولايات المتحدة تم إنجازها جزئيًا من خلال استهداف الحكومة الأمريكية شديد الحساسية لاتصالات أعضاء داعش في الخارج.

وأشار إلى أن المجموعة كانت على رادار المسؤولين الأمريكيين لأكثر من شهر، لكنهم قرروا مؤخرًا طرد الثمانية من البلاد تحت سلطة عمليات الإنفاذ والإزالة التابعة لإدارة الهجرة والجمارك بدلاً من المخاطرة بقيام مكتب التحقيقات الفيدرالي بمراقبتهم لفترة أطول وانتظار التحقيق. وقال المصدر لشبكة CNN: "مظهرهم محتمل لمؤامرة محتملة".

وكانت القدرة على مراقبة أهداف أجنبية معينة موضع نقاش حاد في الكونجرس في وقت سابق من هذا العام، حيث انتقد المحافظون السلطات الكاسحة التي يتمتع بها مجتمع الاستخبارات الأمريكي. أخيرًا، تمت الموافقة على تفويض لمدة عامين لجانب معين من قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية - المعروف باسم القسم 702 - بمجلسي الكونجرس ووقعه الرئيس جو بايدن في أبريل قبل انتهاء البرنامج.

أدى الاعتقال الأخير إلى زيادة المخاوف بين مسؤولي الأمن القومي من أن فرعًا خطيرًا من داعش الإرهابية المنقسمة الآن قد ينفذ هجومًا على الأراضي الأمريكية، وفقًا للعديد من المسؤولين الأمريكيين الذين تحدثوا إلى شبكة CNN.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة