بايدن يتجول بعيدا فى قمة الـ "G7" ورئيسة وزراء إيطاليا تعيد توجيهه.. فيديو

الجمعة، 14 يونيو 2024 12:30 م
بايدن يتجول بعيدا فى قمة الـ "G7" ورئيسة وزراء إيطاليا تعيد توجيهه.. فيديو بايدن
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الرئيس الأمريكي جو بايدن في التجول خلال مشاهدة القفز بالمظلات في قمة مجموعة السبع في جنوب إيطاليا أمس الخميس، ما دفع رئيسة وزراء إيطاليا الدولة المضيفة جورجيا ميلوني على التحرك لإعادته نحو المجموعة، في موقف محرج جديد للرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاما.

وفقا لصحيفة نيويورك بوست، بينما كان زعماء أغنى الديمقراطيات في العالم يصفقون لعرض القفز بالمظلات في المساء، كان انتباه الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عاما مشتت بشكل واضح ما دفعه للتجول بعيدا عن المكان الذي كان ينظر إليه الآخرون.

وبدا أن بايدن يفتقد الحدث الذي يحدث أمامه مباشرة، حيث ابتعد بضع خطوات عن زملائه رؤساء الحكومات، واستدار في الاتجاه الآخر وبدا وكأنه يقول شيئًا لضابط يحزم مظلة.

في تلك المرحلة، توجهت ميلوني نحو بايدن – وفعلت ذلك بشكل عكسي بحيث كانت لا تزال تواجه زملائها القادة – ولمست ذراع الرئيس اليمنى لإعلامه بأن الوقت قد حان للانضمام إلى المجموعة مرة أخرى ثم تجمع بقية القادة بشكل محرج حول بايدن لالتقاط صورة، حيث ارتدى الرئيس نظارته الشمسية ، وسط حساب اللجنة الوطنية الجمهورية علي موقع اكس الضوء على ما حدث، ونشر الفيديو معلقا : "ماذا يفعل بايدن؟"

وغرد الكاتب الكبير في نيويورك بوست وناشيونال ريفيو دان ماكلولين قائلا: "كما لو أن ميلوني ليس لديها ما يكفي بين يديها، فهي الآن عالقة في لعب دور المرافقة للجد جو"، وأضاف الكاتب إيان ميلر: "كان على رئيس وزراء دولة أخرى أن يتعقبه ويمنعه من التجول بلا هدف .. يا له من إحراج."

ودافع النائب الأول للسكرتير الصحفي للبيت الأبيض، أندرو بيتس، عن الرئيس، مدعيًا أن المقطع - الذي وزعته وكالات الأنباء على نطاق واسع - تم تشويهه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة