خبراء تربويون: التعلم عن بُعد له مزايا وعيوب.. والتعليم المباشر أكثر جدوى

الجمعة، 14 يونيو 2024 11:05 م
خبراء تربويون: التعلم عن بُعد له مزايا وعيوب.. والتعليم المباشر أكثر جدوى وزارة التربية والتعليم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور تامر شوقى الخبير التربوى، عن الاتجاه للتعليم عن بعد قائلا: "بدأ التعلم عن بعد منذ أزمة كورونا، وله مزايا وعيوب، وهناك فرق بين التعلم والتربية، لافتا إلى أن الطفل يحدث له فطام أسرى عندما يدخل المدرسة، ويكتسب مهارات من المعلم".  

وأضاف تامر شوقى خلال استضافته لبرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه بمجرد دخول المعلم الحصة فى وقته يجعل الطفل يتعلم قيمة الوقت، وعلينا أن نتفق ألا نقول إن التعلم أون لاين غير مرفوض، وقد نفتقد مهارات النمو اللغوى والضبط الانفعالى فى هذا التعلم، ولكن فى التعليم المباشر يتعلم ذلك، وهو أكثر جدوى وأكثر فاعلية.

تابع تامر شوقى، يجب أن يتعلم الطالب الضبط الداخلى للتعلم بان يحب التعليم من نفسه وهذا الأمر يعود لتربية الوالدين له، ولا يجب تعلم الطالب فى سن صغير عن طريق التعليم أون لاين، ولكن من الممكن أن يتعلم بهذه الطريقة فى مرحلة الجامعة.

ولفت الدكتور محمد خليل الخبير التربوى، إلى أنه ممكن أن يدخل الطفل فى التعليم عن بعد، وأصبح أولياء الأمور أكثر دراية بالتعليم عن بعد، وأكثر اطمئنانا إذا كان لديه كل المواد التعليمية الخاصة بابنه.

وأكد محمد خليل أن التعليم المباشر مثالى، ولكن به بعض المشاكل قد نتجنبها فى التعليم الأون لاين فضلا عن أنه سيقلل عدد الفصول، وقد يحدث دمج بين التعليم التقليدى والأون لاين، والمستقبل سيكون ميتافيرس.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة