مباحثات كورية جنوبية أمريكية حول زيارة بوتين المرتقبة لكوريا الشمالية

الجمعة، 14 يونيو 2024 01:02 م
مباحثات كورية جنوبية أمريكية حول زيارة بوتين المرتقبة لكوريا الشمالية بوتين
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث نائب وزير الخارجية الكورى الجنوبى كيم هونج-كيون اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكى كيرت كامبل، زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المرتقبة إلى كوريا الشمالية الأسبوع المقبل وعدد من القضايا الإقليمية والعالمية الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت هيئة الإذاعة الكورية "كيه بي إس" - حسبما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية - أن نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي أكد، خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع نظيره الأمريكى، أن زيارة بوتين المرتقبة لا ينبغي أن تساعد في تحسين التعاون العسكري بين موسكو وبيونج يانج بما يخرق قرارات مجلس الأمن الدولي أو يقوض السلم والاستقرار الإقليميين .

من جهته، أعرب نائب وزير الخارجية الأمريكي عن تفهم واشنطن العميق للشواغل الكورية الجنوبية بشأن زعزعة الاستقرار الإقليمي والتحديات الأخرى، مشيرا إلى أن البلدين سيواصلان تعاونهما الوثيق في هذا الصدد.

واتفق الجانبان على مراقبة الوضع مع إعداد رد منسق حازم على الاستفزازات التي يقوم بها الشمال ضد الجنوب أو الأعمال التي تؤدي لزيادة التوترات في المنطقة.

وتأتي هذه التوقعات بشأن زيارة الرئيس الروسي إلى بيونج يانج بعد أن زار الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون أقصى شرق روسيا في سبتمبر الماضي ودعا بوتين لزيارة بلاده.

وفي حين أنه لم يصدر أي إعلان رسمي من الكرملين بشأن زيارة بوتين، تتوقع مصادر دبلوماسية أن تكون هذه الزيارة يوم الثلاثاء أوالأربعاء المقبلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة