مزاد بونهامز باع ثلاثة أعمال للفنان عبد الهادى الجزار.. شاهدها

الجمعة، 14 يونيو 2024 08:00 م
مزاد بونهامز باع ثلاثة أعمال للفنان عبد الهادى الجزار.. شاهدها لوحة الفنان عبد الهادى الجزار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت دار بونهامز للمزادات العالمية، مزادًا بعنوان "فنون الشرق الأوسط"، ويضم المزاد العديد من اللوحات الفنية لفنانين مصريين وسوريين وعراقيين ومن كل الوطن العربى، ومن بين أبرز المعروضات التي قدمت للبيع، 3 أعمال للفنان التشكيلى الرائد عبد الهادى الجزار.

يضم المزاد أسكيتش بدون عنوان ومكتوب بداخل الاسكيتش "الندوة الثانية"، ويقدر ثمن الاسكيتش بـ 1.920 جنيه إسترلينى.

1
 


واللوحة الثانية بدون عنوان ويقدر ثمن اللوحة بـ 4.096 جنيه إسترلينى، أما اللوحة الثالثة تصور وجه رجل من الجانب وقدر ثمنها بـ 1.280 ألف جنيه استرلينى، واللوحة الرابعة بدون عنوان أيضًا وقدر ثمنها بـ 3200 جنيه إسترلينى. 

4
لوحة لـ عبد الهادي الجزار 

 

Untitled
لوحة للفنان عبد الهادي الجزار

 

3
 لوحة عبد الهادي الجزار 


ويشار إلى أن الفنان عبد الهادي الجزار من رواد الحركة الفنية التشكيلية، فعلي الرغم  من أن حياته المهنية القصيرة بغزارة إنتاجه، ليكون من أهم الفنانين المصريين في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، أثّر تعليمه في مصر وفي الخارج بشدة على فنه وكيفية تطوره على مر عقدين من الزمن.

واستخدم الجزار أسلوبا خاصا للموضوعات التقليدية والصوفية، أطلق عليها الناقد الفني صبحي الشاروني تسمية "الأساطير الشعبية"، بنمط تشخيصي واضح يؤكد على "الهوية المصرية" مع حس اجتماعي تجلى بالاهتمام بالفقراء والمهمشين، وعرض الجزار في 1952 و1956 و1960 أعماله في بينالي البندقية كفنان من مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة